العتيبي: «المعدات» خفضت التزاماتها إلى 5.3 ملايين دينار

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة المعدات القابضة محمد العتيبي ان الشركة سددت جزءا من التزاماتها تجاه البنوك خلال عام 2014، حيث انخفضت التزاماتها من 8.03 ملايين دينار في 31 ديسمبر 2013 الى 5.29 ملايين، موضحا ان السداد تم باستخدام النقد الناتج من الأنشطة التشغيلية، الأمر الذي أدى إلى تحسن نسبة التمويل إلى حقوق الملكية، ما يدعم المركز المالي للمجموعة.

واوضح العتيبي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس، ان "المعدات" استطاعت تخفيض تكاليف التمويل والاقتراض من 415 ألف دينار إلى 290 ألفا، مؤكدا ان مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية لشركات المجموعة استمروا في رسم الاستراتيجية والآليات لتحقيق الأهداف المرجوة وإعادة هيكلة شركات المجموعة في ظل ظروف السوق والمنافسة.

ولفت إلى أن توجه الإدارة خلال عام 2014 تركز على قطاع المشاريع الحكومية وقطاع النفط، حيث تم الدخول في العديد من المناقصات، وترسية جزء منها على المجموعة، وحصلت على أقل الاسعار في الأخرى، وبلغت قيمة المشاريع التي تديرها أكثر من 41 مليون دينار، اضافة إلى مشاريع بقيمة 11 مليونا تحت التوقيع.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.

وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة مدة ثلاث سنوات، الذي ضم كلا من مبارك الوقيان، وقتيبة المضف، ومجموعة الخصوصية القابضة، وانشاءات الخصوصية، وعادل الدخيل، وهيفاء العجمي، وخليفة الغانم.

back to top