وليام: لا أعلم وقت إعلان القائمة النهائية... بسبب الاختبارات

نشر في 28-04-2015 | 00:05
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:05
No Image Caption
«الأولمبي» يواصل تدريباته للارتقاء باللياقة البدنية استعداداً للتصفيات الأولمبية
أعرب الهولندي وليام مدرب المنتخب الأولمبي عن عدم رضاه عن الاستعدادات لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا الأولمبية.

قال مدرب المنتخب الأولمبي، الهولندي وليام، إنه لا يعلم الوقت الذي سيعلن فيه القائمة النهائية التي ستخوض المنافسات، لأنها مرتبطة بالاختبارات الدراسية.

ومن المقرر أن يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته من دون توقف على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، في الفترة المقبلة، بعد أن لاحظ الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام انخفاض معدل اللياقة البدنية عند عدد من اللاعبين في الفترة الماضية، علما بأن الفريق يعاني افتقاد عدد كبير من اللاعبين، بسبب ارتباطهم بالمشاركة مع انديتهم في الاستحقاقات المحلية والآسيوية.

وتأتي التدريبات ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات المجموعة الثانية في الفترة من 16 إلى 24 مايو المقبل في مدينة العين الإماراتية، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر يناير المقبل.

وتضم المجموعة منتخبات الأردن وباكستان وتركمانستان وقرغيزستان، إضافة إلى منتخبنا الوطني.

السعيد يجتمع مع اللاعبين

إلى ذلك، عقد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة نائب رئيس اللجنة الفنية مدير المنتخبات الوطنية مشعل السعيد اجتماعا مع اللاعبين مساء أمس الأول الأحد بمقر الاتحاد، طالبهم من خلاله بضرورة بذل أقصى ما لديهم من مجهود في الفترة المقبلة، كما ناقش السعيد المشكلات التي تواجه اللاعبين في الوقت الراهن، ومن أهمها أداء اختبارات آخر العام الدراسي.

وأعلن الهولندي وليام أن بعض الدلائل في الوقت الراهن يشير إلى وجود أكبر عدد لاعبي المنتخب مع الفريق في مدينة العين الإماراتية في موعد أقصاه 14 مايو المقبل، أي قبل يومين فقط من انطلاق التصفيات.

يؤرقني الغياب

وأضاف وليام في تصريح لـ "الجريدة": "ما يؤرقني في الوقت الراهن، هو احتمال غياب احتمال غياب فهد الحمدان عن التصفيات، بسبب أداء اختبارات آخر العام الدراسي في إحدى الجامعات بالعاصمة المصرية القاهرة، ومحمد البذالي عن المواجهة الاولى بسبب حصوله على إنذارين في بطولة كأس آسيا السابقة، واللاعبين لا بديل عنهما في خط الدفاع".

وتابع: "طالبت بثلاث مباريات تجريبية، اثنتان منها في الكويت يومي 4 و7 مايو، و12 منه في معسكر الإمارات، لكن مع الأسف الشديد لم تتوصل اللجنة الفنية إلى اتفاق بشأنها بعد رغم الجهود المضنية التي تبذلها".

وزاد: "حتى معسكر الفريق الخارجي في مدينة العين الإماراتية غير مؤكد، بسبب اختبارات آخر العام الدراسية، وهي مشكلة كبير تواجهنا".

وحول توقعاته بشأن التأهل للبطولة الآسيوية من عدمه أجاب: "سأسعى بقوة إلى التربع على قمة المجموعة، رغم الصعاب التي تواجهني، ورغم عدم توافر معلومات جمة لدي عن المنتخبات الأربعة المنافسة، ومبدأ التوقعات بالنسبة لي أمر مرفوض ولا علاقة له بكرة القدم".

وفي رده على سؤال بشأن استمراره في حال إخفاق المنتخبات في التصفيات علق قائلاً: "أنا مدرب، والمدرب لا يحدد مستقبله أو يحسم مصيره مع الأندية والمنتخبات التي يدربها، وهذا السؤال يجب توجيهه إلى مسؤولي اتحاد الكرة".

واختتم وليام تصريحه مؤكدا سعادته بوظيفته كمدرب وبقيادته للأزرق وعلاقته الجيدة مع مسؤولي الاتحاد الجهازين الفني والإداري واللاعبين على خير ما يرام، لكنه غير راض عن الاستعدادات للتصفيات بسبب الظروف الخارجة عن إرادة الجميع.

back to top