«الأهلي الكويتي» يربح 9.1 ملايين دينار في الربع الأول

نشر في 28-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 28-04-2015 | 00:03
بهبهاني: نواصل النمو بخطى ثابتة معتمدين على استراتيجية متحفظة
قال بهبهاني إن لدى البنك الأهلي الكويتي فريق إدارة محترفاً يتمتع بخبرة ومهارات إدارية عالية مع مركز مالي قوي يعزز من مسيرتنا نحو التوسع في المستقبل.

أعلن البنك الأهلي الكويتي أمس، تحقيقه أرباحاً تشغيلية بقيمة 21.8 مليون د.ك للربع الأول من عام 2015، مقارنة بـ 21.1 مليون د.ك للفترة ذاتها عام 2014. وبلغ صافي الأرباح 9.1 ملايين د.ك. مقابل 8.1 ملايين د.ك. لعام 2014.

كما بلغ إجمالي الأصول 3.6 مليارات د.ك بارتفاع نسبته 2.4 في المئة عن مارس 2014، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين. ليصل إلى 546 مليون د.ك. وبلغت ربحية السهم 6 فلوس للربع الأول من 2015، مقارنة بـ 5 فلوس لنفس الفترة من 2014.   

وتعليقاً على نتائج الربع الأول قال طلال محمد رضا بهبهاني رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي: "إن هذه النتائج مشجعة. وسوف نواصل النمو بخطى ثابتة معتمدين على استراتيجية متحفظة، لكنها تتسم بالمرونة اللازمة التي سوف تمكننا من اغتنام الفرص لتمويل المشاريع الحكومية الجديدة لدعم النمو وتحقيق أهدافنا المرسومة، ولدينا فريق إدارة محترف يتمتع بخبرة ومهارات إدارية عالية مع مركز مالي قوي يعزز من مسيرتنا نحو التوسع في المستقبل".

من جانبه قال ميشال عقاد الرئيس التنفيذي للبنك، "بدأنا عام 2015 بقوة، ونتطلع إلى تحقيق نمو متوازن وملموس في الفترة المقبلة. وسوف نواصل تركيزنا على تحقيق التميز للبنك الأهلي من خلال تقديم الخدمات المصرفية بطريقة محترفة تتميز بالسهولة والسرعة لتناسب احتياجات العملاء، والاستمرار في تنفيذ استراتيجينا بنجاح، ومن خلال خلق المواءمة بين إدارات البنك والاسترشاد بتوجيهات مجلس الإدارة ، فنحن على ثقة في تحقيق النتائج التي نصبو إليها".

وكان أداء البنك الأهلي الكويتي وإنجازاته محل تقدير واعتراف، حيث حصد البنك أخيراً جائزة "أفضل بنك في الشرق الأوسط من حيث الخدمات المصرفية المطورة للأفراد" من مجلة "ذا آشيان بانكر"، بالإضافة إلى "جائزة تسويق البطاقات مسبقة الدفع - أفضل استخدام في القطاع لعام 2014" من فيزا إنترناشيونال، وجائزة "أفضل بطاقة ائتمانية بريميام" من مؤسسة "ذا بانكر ميدل إيست". ومثل هذه الجوائز العالمية تعزز من المركز الرائد للبنك الأهلي الكويتي في القطاع المصرفي وتدل على الفهم العميق لاحتياجات العملاء وتلبية متطالباتهم.

وسوف يواصل البنك الأهلي تنفيذ استراتيجية واضحة الأهداف لتحقيق مصالح مساهميه ووضع عملائه في أولوية اهتماماته لتلبية كافة احتياجاتهم.

back to top