أكورا MDX 2015... عندها تجتمع التناقضات

نشر في 26-04-2015
آخر تحديث 26-04-2015 | 00:02
بالمزج بين ما هو مرهف وقوي وبين أداء رياضي واستعمال عائلي، تأتي سيارة «أكورا» MDX 2015 بتوافق على ما هو نمطي ومحدود، عبر أداء قوي بإحساس مرهف وشكل جميل. «الجريدة» تسلط الضوء في صفحة السيارات اليوم على مفهوم جديد سينطلق في طرقات الكويت لعرض مميزاتها.
"أكورا"2015 MDX  هي الجيل الثالث من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) من "أكورا"، والأولى التي تطوّرها المجموعة باستخدام منصة (هيكل وشاسيه) جديدة بالكامل، مبنية لهدف معيّن، ومخصصة بالكامل لتلبي احتياجات المشترين الحاليين للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الفخمة.

تجمع MDX الجديدة عدداً كبيراً من تقنيات "أكورا" المميزة لتوفر منتجات قائمة على التوجه في "التناسق الكامل بين الإنسان والآلة" من "اكورا"، ولتقدم مستويات أعلى من الفخامة، الهدوء، الراحة والرقي في مركبة تعمل "وفق مشيئة السائق" مع وسائل بديهية للتحكم وأداء ديناميكي مذهل.

طوّرت 2015 MDX على صورة "طائرة نفاثة فاخرة عائلية"، وتتميز بشكل انسيابي وراقٍ، مرهف وقوي، كما صممت لتقدم الأداء الفريد والمزايا العملية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) فخمة إلى السائق والركاب.

 خلال تصميم MDX الجديدة، ركّز مهندسو "اكورا" على ثلاث قيم رئيسية: ريادة تصنيف أفضل استهلاك للوقود؛ مستويات جديدة من الرقي والفخامة للراحة؛ وأعلى مستوى لأداء السلامة.

 في الوقت نفسه، سعوا إلى تعزيز الأداء الديناميكي لسيارة MDX، لكن أيضا مع المحافظة على جوهر جاذبيتها – مقصورة صديقة للعائلة تتسع لسبعة ركاب، مع مظهر رشيق وتصميم خارجي انسيابي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم.

توليد الطاقة

تستمد "اكورا" 2015 MDX طاقتها من محرك جديد بالكامل بحقن مباشر و24 صماماً سعة 3.5 لترات i-VTEC V-6 مع نظام إدارة السيلندرات المتغير (VCM™)، الذي يولد طاقة تبلغ 290 حصاناً وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر.

 وتتشارك MDX هندسة محركها مع سيارتي سباق اللتين حلّتا أخيراً في المركزين الأول والثاني عن فئة LMP2 في سباق سيبرينغ للتحمل لمدة 12 ساعة ضمن سلسلة سباقات لو مان الأميركية (ALMS).

وباستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات مع وضعية رياضية وتبديل رياضي متتابع (Sequential SportShift) بالإضافة إلى مبدل سرعات مثبت على عجلة القيادة، ستتمتع MDX بنظام توجيه العزم للتحكم الفائق للقيادة بكل العجلات SH-AWD™ يضم تقنية المساعدة المرنة بالتحكم الجديدة من "اكورا".

الهيكل الخارجي والتصميم

تتميز MDX الجديدة بتصميم خارجي على نمط "منحوتة جوية خاصة" الذي يعطيها مظهرها الانسيابي، المميز والراقي. إن التصميم الأيروديناميكي للهيكل – الذي صقله المهندسون في نفق الهواء بمركز Ohio RandD التابع للشركة – يساعد MDX على الارتقاء بالكفاءة الأيروديناميكية، ما يجعلها إحدى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة الأعلى أيروديناميكية وكفاءة في الاقتصاد باستهلاك الوقود الموجودة على الطرقات.

وتخط MDX 2015 خطوة كبيرة نحو الراحة الفخمة والأجواء الداخلية الهادئة. فبفضل مزايا MDX الرائعة مثل منصة بضبط ديناميكي، هيكل بإغلاق محكم أكثر للهواء والمخمدات بثلاث طبقات للعزل، إلى جانب استخدام مواد جديدة مخفّضة للأصوات مثل الزجاج العازل للضجيج وتوسيع لحامات الهيكل، وتقنية الإلغاء النشط للضجيج، تصبح سيارة MDX الأعلى هدوءا.

المقصورة

تتمتع MDX بنفس القدرة وببراعة عالية لاستقبال البالغين والصغار في مقصورة عالية الفخامة ومتعددة الاستخدامات. بكبسة واحدة على زر اللمسة الواحدة للدخول (One-Touch Walk-In) المضاء، يتم أوتوماتيكياً طي مقاعد الصف الثاني والانزلاق إلى أكثر وضعية متقدمة ممكنة. ويضم الآن صف المقاعد الثاني أربع وضعيات للانحناء وميزة انزلاق ممدد جديدة توفر تعديلاً يبلغ 6 بوصات من المساحة الإضافية الإجمالية بين الأمام والخلف، ليؤمِّن أعلى راحة للأرجل بين صفي المقاعد الثاني والثالث. كذلك تم تحسين المساحة المخصصة للحمولة وتتضمن منطقة تخزين جديدة تحت الأرضية.

في الأمام هناك مقعد للسائق مع تهوية وتعديل كهربائي بـ10 اتجاهات ومقعد للراكب الأمامي مع مقعد للسائق مع تهوية وتعديل كهربائي بـ 8 اتجاهات. كذلك تستهدف MDX عيوب العديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات – وجود مساحة تخزين أمامية – مع كونسول وسطي رحب وجديد يمكنه أن يتسع لحقيبة يد، كومبيوتر محمول أو زوج من أجهزة iPad®. وتعتز أكثر معدلات الفخامة في MDX من خلال المزايا الداخلية التي تتضمن مقصورة بتشطيب من الجلد الفاخر، لمسات مطلية بالفضة، شاشة LED علوية وإنارة مميزة للمقصورة، إلى جانب مزايا جديدة للفخامة مثل نظام الدخول الذكي، واقيات من أشعة الشمس في صف المقاعد الثاني ومكيف هواء أوتوماتيكي وتحكم بدرجة حرارة المقاعد.

تكنولوجيا مميزة

بالإضافة إلى كل ذلك، تضم "اكورا"  2015 MDX  مجموعة من تقنيات "اكورا" المميزة، مثل الأضواء الأماميةJewel Eye™، والنظام الصوتي Acura/ELS Studio الأكثر قوة.

كذلك تقدم MDX 2015 مجموعة من الابتكارات التي توفر المساعدة والرؤية للسائق من بينها كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع متابعة على سرعة متدنية (LSF)، معلومات عن الأماكن غير الظاهرة، ونظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS).

السلامة

تم تجهيز MDX الجديدة بمجموعة واسعة من تقنيات السلامة المتقدمة، وتتضمن الجيل الجديد من تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة  (ACE™ II) لبنية الهيكل، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) للعجلات الأربع مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD) ونظام مساعدة الفرامل (Brake Assist)، نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع التحكم بالسحب، ووسائد هوائية (أمام، الجوانب في الأمام، ركبة السائق وستائر هوائية مع حساس بالدحرجة) إضافة إلى أنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW).

تجربة الجريدة.

عندها تقف الاوصاف

بدعوة مشكورة من شركة الملا العالمية لتجارة السيارات لتجربة "اكيورا" 2015 MDX لتجربتها والتعرف عليها عن كثب، شهد من خلالها على امتزاج بين أحساسيس متضادة، بين المرهف والقوي وبين أداء رياضي واستعمال عائلي وبين الفخامة وقدرة التحمل، ليجعلها سيارة للجميع عن جدارة واستحقاق.

فللقوة جانب مرهف، تمتلك "اكيورا"  2015 MDX  محرك جديد بالكامل قوي مستعد فأي وقت لأي ظرف يولد طاقة تبلغ 290 حصانا وعزما يبلغ 355 نيوتن – متر يجعلك تقود بكل فخر، مع تصميم خارجي مرهف وجميل بشكل انسيابي عصري يساعدها على الانطلاق واختراق الهواء المعاكس بديناميكية محترفة.

بأداء رياضي مناسب للعائلة، تقود "اكيورا" 2015 MDX  باستخدام ناقل حركة رياضي بـ6 سرعات ينطلق بك بكل حماس وشجاعة وأنت تجلس بداخل هيكل متين على معايير عالية في الأمن والسلامة كحصن متين وفرامل تثق بها وقت المفاجآت ووسائد هوائية موزعة بإتقان.

back to top