"التربية" تتعاقد مع 200 معلم ومعلمة من الأردن

نشر في 21-04-2015 | 13:05
آخر تحديث 21-04-2015 | 13:05
No Image Caption
قالت رئيسة لجنة التعاقدات الخارجية بوزارة التربية إلى الأردن ومديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أن اللجنة تعاقدت مع 200 معلم ومعلمة من الأردن للعمل بمهنة التدريس في دولة الكويت.

وأضافت الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن اللجنة تهدف إلى التعاقد مع 180 من المتقدمين إلا أنها تعاقدت مع 200 متقدم وهو "أمر غير مسبوق" في عمل اللجان إلى الأردن خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أن التقرير النهائي لعمل اللجنة التي بدأت منذ 3 وحتى 20 أبريل يُشير إلى أن عدد المتقدمين 683 معلماً ومعلمة للتخصصات كافة نجح منهم 240 متقدماً وتم التعاقد مع 200 منهم.

وبيّنت الكندري أنه تم التعاقد مع 48 معلماً و36 معلمة في مادة الرياضيات بالإضافة إلى تعاقد 34 معلمة في مادة التربية البدنية وفيما يتعلق بمادة العلوم بجميع فروعها تم التعاقد مع 39 معلماً فضلاً عن التعاقد مع 43 معلماً في مادة اللغة الانجليزية.

وأكدت على أنه تم رفع كافة أسماء الناجحين من المتقدمين إلى المكتب الثقافي الكويتي تمهيداً لابلاغهم في شهر يوليو القادم بإجراء الفحوص الطبية ووصول سمة الدخول (فيزا) مرحبة بهم في بلدهم الثاني الكويت وهذا "التعاون الثقافي بين الأردن والكويت ليس بجديد".

وعن مستوى المتقدمين من معلمين ومعلمات، أشادت الكندري بالمستوى العالي للمتقدمين حيث أنهم النخبة والصفوة وبعضهم يحمل شهادة الماجستير معربة أن يصب ذلك في مصلحة أبنائنا الطلبة.

كما أعربت الكندري عن شكرها لكل من أعان اللجنة على أداء مهمتها وبالأخص سفارة دولة الكويت وعلى رأسها السفير الدكتور حمد الدعيج وكافة العاملين بالسفارة وإلى رئيس المكتب الثقافي الكويتي لدى الأردن الدكتور محمد الظفيري وكافة العاملين معه على توفيرهم كافة احتياجات اللجنة وتذليلهم لكافة الصعوبات.

وبدوره، قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الأردن الدكتور محمد دهيم الظفيري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن التعاقد مع 200 معلم ومعلمة هذه السنة يدل على ثقة وزارة التربية الكويتية بالكفاءات الأردنية، مؤكداً على حرص المكتب على تنويع أشكال التعاون الثقافي والأكاديمي بين البلدين وإقامة توأمة تعليمية شاملة.

وأضاف الظفيري أن علاقات التعاون الثقافي الكويتية الأردنية في "حالة مزدهرة" وفي تطور مستمر على جميع الأصعدة سواء على المستوى الطلابي أو التعليمي أو الأكاديمي حيث أن استقطاب الكويت للكفاءات الأردنية على المستويات كافة.

back to top