الأبيض بطلاً لدوري السلة

نشر في 21-04-2015 | 00:07
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:07
No Image Caption
هزم القادسية في المباراة الفاصلة ليتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي
نجح نادي الكويت في تحقيق لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة بعد فوزه على القادسية في المباراة النهائية 70-47، في حين نال كاظمة المركز الثالث بعد فوزه على الجهراء 71-54.

توج فريق نادي الكويت بطلاً للدوري العام لكرة السلة بنسخته الـ52 للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق القادسية بنتيجة 70-47 التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ونجح كاظمة في اقتناص المركز الثالث بعد فوزه على الجهراء 71-54 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان القادسية قد فاز في المباراة الأولى للبلاي أوف، ليعود الكويت ويثأر لهزيمته في المباراة الثانية، ثم عاد ليؤكد علو كعبة في المباراة الثالثة ويقتنص اللقب.

جاءت المباراة ضعيفة لم ترتق الى المستوى المطلوب، وقدم القادسية خلالها أسوأ عرض له منذ بداية الموسم لم يتعد تسجيله الـ47 نقطة، الأمر الذي منح منافسه فرصة تسيد المباراة بشكل تام منذ انطلاق الربع الأول الذي أضاع به الفريقان العديد من الكرات السهلة بسبب الاستعجال، غير أن هجمات الكويت كانت أكثر خطورة نوعاً ما من القادسية، ليتقدم الابيض مع نهاية الربع الأول 9-10.

وترجم الكويت أفضليته في المباراة في الربع الثاني من خلال تنوع طرقه الدفاعية ما بين المنطقة ورجل لرجل والضاغط على طول الملعب، التي أربك بها هجمات الأصفر وفرض عليها التعطيل قبل ان تصل في ثواني الهجمة الواحدة الاخيرة الى ارتكاز الفريق رباح الحسيني وسط تألق من شعلان مهنا والواعد المتألق حمد عدنان، لينتهي الربع الثاني بتقدم الأبيض 29-18.  

مواصلة التقدم

وواصل الأبيض بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث عبر تألق حسين الخباز وأحمد المطيري وراشد رياض، في حين بدأت النرفزة تطغى على أداء لاعبي القادسية في الملعب حيث كثرةت التمريرات الخاطئة فضلاً عن سرعة التخلص من إنهاء الهجمات ورغم تسجيل عبدالله سالمين ثلاثيتين متتاليتين قلص بها الفارق الى 11 نقطة، إلا ان الكويت عاد سريعا ليرفع الفارق الى 16 نقطة مع نهاية هذا الربع 50-34.  

ولم يتمكن القادسية من الرجوع الى المباراة في الربع الرابع لكثرة الاخطاء البسيطة غير المبررة والمفاجئة، ولم يبرز من لاعبيه سوى عبدالله الصراف وسط تألق من لاعبي الابيض الذين تمكنوا من حسم المباراة لمصلحتهم في النهاية 70-47.

لقطات

• خرج مدرب نادي القادسية المصري اشرف توفيق من الصالة بعد نهاية المباراة مباشرةً، ولم يتوجه مع اللاعبين الى غرفة الملابس.

• امتلأت صالة فجحان هلال المطيري بكامل طاقتها الاستيعابية بالجماهير، وقام رجال الداخلية بإغلاق ابواب الصالة قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة.

• حضر رئيس نادي الكويت ونائبه وامين السر العام وامين الصندوق وبقية الاعضاء من نادي الكويت بينما غاب رئيس نادي القادسية ونائبه وامين السر عن متابعة المباراة.

• قام عبدالله الكندري رئيس الاتحاد ونائبه خليل ابراهيم وامين السر ضاري برجس ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق بتتويج الفرق الفائزة.

• امتنع لاعبو فريق القادسية عن الخروج من غرفتهم بعد نهاية المباراة، ولم يحضر منهم أحد مراسم التتويج سوى اللاعب احمد سعود لتسلم ميداليات المركز الثاني.

back to top