«غلوبال فاينانس»: «بيتـك» أفضل بنـك إسلامي في الخليج لعام 2015

نشر في 20-04-2015 | 00:13
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:13
No Image Caption
حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك) جائزة «أفضل بنـك اسـلامي في الخليــج» لعام 2015 من مؤسسة غلوبال فاينانس العالمية، تقديرا لتفوقه وريادته الاقليمية في قطاع البنوك الاسلامية، وتميز خدماته ومنتجاته وتنوعها، ومساهماته في تطوير الصناعة المصرفية الاسلامية.

وقال الرئيس التنفيذي في «بيتك» مازن الناهض إن فوز «بيتك» بهذه الجائزة المرموقة من جهة تتمتع بسمعة دولية ودرجة متقدمة في المهنية والموثوقية، تأكيد على موقع البنك المتميز وقوة ومتانة المركز المالي، وتقديم الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع اعلى المعايير العالمية للجودة والامان.

وأضاف الناهض ان الفوز يعتبر تأكيدا على تنمية العنصر البشري، والقدرة العالية على توظيف العديد من المزايا التي يتمتع بها «بيتك» في تحقيق التوسعات الاقليمية والعالمية التي تقوم على ارضية صلبة من التميز، وآخرها الحصول على رخصة بتشغيل بنك متكامل يقدم خدماته وفق الشريعة في المانيا، لافتا الى دور «بيتك» في زيادة الحصة السوقية وتحقيق التنمية محليا وخليجيا من خلال بنوكه في دبي والبحرين والسعودية.

وزاد ان من بين الأسباب الرئيسية التي أدت الى فوز «بيتك» بهذه الجائزة هو الالتزام الكامل بالضوابط الرقابية والشرعية، وتوافق كل اعماله مع أحكام الشريعة التي تشكل ركيزة اساسية في اسلوب عمله وريادته.

واشار الى ان «بيتك» اثبت نجاحه في تطوير الصيرفة الإسلامية محليا واقليميا وعالميا، من خلال بناء قواعد ومرتكزات اقتصادية راسخة، وتقديم الحلول المالية المصرفية الإسلامية المتطورة التي تناسب احتياجات العملاء وتلائم تطلعاتهم، ما يعكس الدور المحوري الذي يلعبه «بيتك» في هذه الصناعة، وحرصه على تقديم قيمة مضافة للعمل المالي الاسلامي على مختلف الصعد، انطلاقا مما تحتمه عليه ريادته بهذا المجال.

واردف ان الجائزة تؤكد قدرة «بيتك» على مواجهة المنافسة المهنية التي تصاعدت حدتها في السنوات الأخيرة في قطاع الصيرفة الإسلامية، حيث تمكن البنك من تعزيز حصته السوقية على صعيد العديد من المؤشرات المالية، وتبوأ مركز الصدارة في هذه المؤشرات، وهي انجازات تدفع «بيتك» لتعزيز خدماته ومنتجاته للحفاظ على هذه المكانة المتميزة وتعزيز مؤشرات الأداء كافة بما يخدم استراتيجية نمو مستدام آمن، ويعزز حقوق المساهمين ويلبي تطلعات العملاء.

back to top