أبل لـ الجريدة.: «المطلاع السكني» الأكبر في الكويت

نشر في 12-04-2015 | 00:15
آخر تحديث 12-04-2015 | 00:15
No Image Caption
«مشروع تعد له الحكومة عدتها ويقام على مساحة 100 كيلومتر مربع»
أعلن وزير الإسكان ياسر أبل أن الحكومة، ممثلة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، تعد العدة لمشروع مدينة المطلاع الإسكانية، الذي سيكون «الأكبر والأضخم في الكويت»، موضحاً أن هذا المشروع سيقام على مساحة 100 كيلومتر مربع.

 قال أبل لـ«الجريدة» إن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء الإسكانية، «وسيقلص قوائم الانتظار ويوفر الوحدات لكثير من المواطنين المستحقين للرعاية السكنية»، لافتاً إلى التزام المؤسسة بخطة التوزيعات السكنية.

وأضاف الوزير أنه سيعقد اجتماعاً مع اللجنة الإسكانية البرلمانية لإطلاع النواب على خطة التوزيعات للسنة المالية الجديدة، مؤكداً أن «الحكومة ستطرق كل الأبواب التي من شأنها تقليص فترات الانتظار، وتوفير الخطط الرامية لحل تلك القضية، وهي الأولوية الأولى للسلطتين».

واعتبر أن «الإنجاز سيتحقق عندما نتمكن من نقل القضية الإسكانية من مرحلة (الأزمة) إلى الحالة الطبيعية لأي قضية خدمية، وذلك عندما يسكن المواطن في وحدته المناسبة والمريحة، والتي تلبي كل حاجاته الأساسية فضلاً عن رفاهيته»، مبيناً أنه في هذه الحالة «يمكننا القول إننا حققنا الإنجاز واستعدنا ثقة المواطن بوطنه ومستقبل أبنائه».

وأكد أبل أن الحكومة، بدعم مباشر من سمو الأمير، عازمة على حل تلك القضية، ولن يهدأ لها بال حتى يحصل كل مواطن مستحق للرعاية السكنية على حقه ويطمئن إلى مستقبله، معرباً عن شكره كل الجهات الحكومية لتعاونها المثمر في تذليل الصعوبات بهدف إنجاز المشاريع الإسكانية، متمنياً أن يكون القادم أفضل.

back to top