التعادل الإيجابي يحسم قمة «الآزوري» و«الأسود الثلاثة»

نشر في 02-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:01
No Image Caption
تعادل منتخب إيطاليا لكرة القدم مع نظيره الإنكليزي 1-1 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت أمس الأول في تورينو الإيطالية.
أفلت منتخب إنكلترا من الهزيمة على ملعب مضيفه الإيطالي وتعادل معه 1-1 أمس الاول في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما في تورينو.

وأنهى المنتخب الإيطالي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله جراتسيانو بيلي مهاجم ساوثهامبتون الإنكليزي في الدقيقة 29 إثر تمريرة متميزة من جورجيو كيلليني.

ولكن قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة أدرك اندروس تاونسيند لاعب وسط توتنهام التعادل لمنتخب إنكلترا بعدما تلقى تمريرة من زميله ريان ماسون ليطلق قذيفة صاروخية من مسافة 20 ياردة عرفت طريقها للشباك.

والتقى الفريقان 26 مرة من قبل، حيث فازت إيطاليا 11 مرة مقابل 8 انتصارات لإنكلترا، وخيم التعادل على سبع مواجهات بينهما.

وفي آخر مواجهة بينهما فازت إيطاليا بهدفين مقابل هدف في مونديال البرازيل، الذي شهد خروج الفريقين من دور المجموعات.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع مضيفه الكرواتي يوم 12 يونيو المقبل في تصفيات يورو 2016، وبعدها بيومين تلتقي إنكلترا مع مضيفتها سلوفينيا.

وشهدت البداية المفاجئة للمنتخب الإيطالي على ملعب يوفنتوس، تسديدة قوية من ماركو بارولو من مسافة بعيدة، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك، ثم منع فيل جاجيلكا هدفا ايطالياً مؤكدا عن طريق ماتيو دارميان في الدقيقة 17.

فرصة ضائعة لروني

وكاد المنتخب الإنكليزي أن يتقدم بهدف في الدقيقة 20، ولكن العارضة حرمت القائد واين روني من التسجيل.

وجاءت الدقيقة 29 لتشهد هدف السبق للآزوري عن طريق بيلي الذي تلقى تمريرة متقنة من كيلليني ليسدد برأسه إلى داخل الشباك،

وافتتح ايدير الشوط الثاني بتسديدة قوية من مسافة قريبة، ولكن الحارس الإنكليزي جو هارت تصدى له ببراعة، ثم شن هاري كين محاولة خطيرة على مرمى أصحاب الأرض، ولكن كيلليني تصدى له ثم سدد كيران جيبس كرة مرت مباشرة  بجوار مرمى جيانلويجي بوفون.

وتصدى بوفون ببراعة لتسديدة قوية من روني، لكنه لم ينجح في حرمان تاونسند من التسجيل في الدقيقة 79. وشكل روني وكين ثنائيا خطيرا امام المرمى الإيطالي، ولكنهما لم ينجحا في هز الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

كونتي غير راض عن التعادل

وقال انتونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي "التعادل أمر مؤسف، حيث سنحت لنا العديد من الفرص أمام منافس قوي مثل إنكلترا، لكني سعيد لأنني تمكنت من متابعة لاعبين طوال شوطي المباراة وأخرين مثل الوجه الجديد ميركو فالديفيوري لنحو 60 دقيقة". وأضاف "من المهم أن يعتاد اللاعبون الشباب على مثل هذه المباريات الدولية".

ومن جانبه، أوضح روني "أعتقد أننا نستحق الفوز، سنحت لنا الفرص الأفضل. إيطاليا كانت الفريق الأفضل في الشوط الأول، لكننا فرضنا سيطرتنا في الشوط الثاني".

وأضاف "بشكل عام سعداء بالتعادل، حيث تخلو مسيرتنا من أي هزيمة منذ الصيف الماضي، أعتقد أن أفضل لاعب داخل الملعب كان مايكل كاريك".

وأشار "أنها مباراة ودية، ونحن نفتقد إلى لاعبين، لكنها فرصة جيدة للاعبين الذين حاولوا اقناع المدرب بإمكانياتهم".

(د ب أ)

back to top