«لافوريا روخا» يفشل في تحقيق ثأره من «الطواحين»

نشر في 02-04-2015 | 00:04
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:04
No Image Caption
فاز منتخب هولندا لكرة القدم على نظيره الإسباني 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت أمس الأول في أمستردام، استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
فشل المنتخب الإسباني(لافوريا روخا) في الثأر لهزيمته من المنتخب الهولندي 1-5 في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل، بعدما خسر امس الاول صفر-2 خلال المباراة الودية التي جمعتهما بملعب أمستردام أرينا.

تقدم للمنتخب الهولندي ستيفن دي فري، مدافع لاتسيو الإيطالي، في الدقيقة 13، وأضاف دافي كلاسين، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، الهدف الثاني في الدقيقة 16.

وسيطر المنتخب الهولندي على مجريات الشوط الأول وأحرز هدفين، وتمكن في الشوط الثاني من الحفاظ على نظافة شباكه، رغم محاولات المنتخب الإسباني المتتالية لتعديل النتيجة.

وجاء الشوط الأول من المباراة سريعا من الطرفين، ولم تستمر فترة جس النبض طويلا، خاصة ان الفريقين يعرفان بعضهما جيدا.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة من نصيب المنتخب الإسباني في الدقيقة الخامسة، عندما قابل راؤول ألبيول كرة عرضية برأسه، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لكينيث فيرميير حارس هولندا، بعدها بدقيقة سدد ممفيس ديباي، لاعب المنتخب الهولندي كرة قوية من خارج منطقة جزاء منتخب إسبانيا، لكن ديفيد دي خيا حارس إسبانيا كان لها بالمرصاد.

دي فري يفتتح التسجيل

وفي الدقيقة الثالثة عشرة، تمكن ستيفن دي فري مدافع المنتخب الهولندي من افتتاح التسجيل لمنتخب بلاده، عندما قابل كرة عرضية من الناحية اليسرى، لعبها ويسلي شنايدر، ليرتقي لها دي فري ويقابلها برأسه ليسكنها شباك دي خيا، الذي وقف ينظر للكرة تسكن شباكه.

وتمكن المنتخب الهولندي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 16، عندما توغل ديباي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لزميله جيترو ويليامز، الذي لعبها لدافي كلاسين الذي سدد الكرة مباشرة لتصطدم بحارس إسبانيا، وتتهيأ الكرة مرة أخرى لكلاسين الذي سددها من جديد داخل الشباك.

انتفض المنتخب الإسباني وبدأ بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الهولندي، بحثا عن تقليص النتيجة ثم التعادل، وكاد بيكيه أن يسجل هدفا لمنتخب بلاده في الدقيقة 29، عندما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي، لكنه سدد الكرة في جسد حارس هولندا، لتضييع اخطر فرصة لمنتخب إسبانيا.

وفي الدقيقة 31، أخطأ مارتينز ايندي مدافع المنتخب الهولندي داخل منطقة جزائه في ابعاد الكرة، ليستغل بيدرو خطأه لينفرد بفيرميير الذي تألق وأبعد الكرة قبل أن يسددها بيدرو.

وفي الدقيقة 34 سدد خوانمي لاعب المنتخب الإسباني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

إشراك فيتولو وسيلفا

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب الإسباني تبديلين بإشراك الثنائي فيتولو ودافيد سيلفا، بدلا من بيدرو وإيسكو لزيادة الفاعلية الهجومية.

وسيطر "الماتدور" على مجريات اللعب في هذا الشوط وشن هجمات متتالية على مرمى هولندا، الذي تراجع للحفاظ على تقدمه، لكن الهجمات لم تشكل أي خطورة على مرمى المنتخب الهولندي، بسبب التمركز الجيد للمدافعين.

واعتمد المنتخب الهولندي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الإسباني. وفي الدقيقة 54 قابل مارتينز ايندي، لاعب المنتخب الهولندي، كرة عرضية لعبها شنايدر من الناحية اليمنى، لكن كرته مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 62 أجرى المنتخب الهولندي أول تبديلاته بإشراك جورجينيو وينالديم بدلا من شفاينشتيغر. ولعب ماريو سواريز لاعب إسبانيا في الدقيقة 68 كرة بينية، أبعدها الدفاع لتتهيأ الكرة لفيتولو داخل منطقة جزاء المنتخب الهولندي، لكنه سددها بغرابة شديدة خارج المرمى.

وألغى حكم المباراة هدفا للأسبان في الدقيقة 70 بداعي التسلل، عندما سدد موراتا كرة تصطدم بديفيد سيلفا وتتهيأ أمامه ليسددها داخل الشباك، لكن الحكم اعتبر سيلفا في موقف تسلل، ليلغي هدفا للمنتخب الإسباني.

استمرت محاولات "الماتدور" لتقليص الفارق في الدقائق المتبقية وسط مناوشات هجومية من جانب المنتخب الهولندي، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنا فوز المنتخب الهولندي 2-صفر.

(د ب أ)

back to top