المطاوعة لـ الجريدة.: شكوى مجلس القضاء مستمرة... وشكرت الأمير لدعمه

نشر في 01-04-2015 | 00:14
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:14
No Image Caption
«التحالف الوطني»: نطالب بمحاسبة الفهد والأطراف التي صنعت التسجيلات
أكد نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، نائب رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة استمرار المجلس الأعلى للقضاء في شكواه المقدمة إلى النيابة العامة للتحقيق في ما تردد بوسائل التواصل الاجتماعي عن وجود تسجيلات تسيء لرجال القضاء، مبيناً أن تلك الشكوى قُدِّمت للوصول إلى هؤلاء المشككين.

وقال المطاوعة لـ«الجريدة»، بعد لقائه سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمس الأول، إنه التقى سموه لتقديم الشكر له على دعم سموه للسلطة القضائية، وحثه الدائم على احترام رجال القضاء ودعمه رسالتهم في تحقيق العدالة، ورفضه لأي إساءة لهم أو التشكيك فيهم، مضيفاً أن شكواه مستمرة ضد الإساءات التي طالت سمعته على «تويتر».

وعلى الصعيد ذاته، حذّر التحالف الوطني الديمقراطي من أي «ضغوط قد تمارَس على رجال السلطة القضائية للتنازل عن الدعاوى التي قدموها بشأن ما يعرف بقضايا التسجيلات والتحويلات» والتي تهدف إلى تشويه سمعة رجال القضاء، أو السعي إلى إقناعهم بقبول اعتذار الشيخ أحمد الفهد عما بدر منه تجاههم خلال الفترة الماضية.

وطالب «التحالف»، في بيان أمس، النيابة بفتح تحقيق موسع مع الفهد لمعرفة جميع الأطراف المتورطة في تلك القضايا، مضيفاً أنه إذا كان الفهد يقر بعدم سلامة تلك المستندات المضللة وصحتها، فإن «الواجب الوطني يحتم على النيابة ملاحقة الأطراف» التي زودته بها.

وتابع: «إما أن يقر الفهد بأنه من صنعها فيُحاسَب، أو يدل على الأطراف التي عمدت إلى صناعة التسجيلات وفبركة التحويلات لزعزعة استقرار الدولة، ليحاسب الجميع في حينه وفق محاكمة عادلة».

«التحالف» يطالب بالتحقيق مع الفهد وكل المتورطين ويحذر من الضغوط على القضاء

back to top