تحذير «الهيئة» وعدم الاتفاق وراء تأجيل انتخابات «اليد»

نشر في 31-03-2015 | 00:04
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:04
No Image Caption
جاء تأجيل انتخابات مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الكويتي لكرة اليد خلال اجتماع الجمعية العمومية «العادية»، التي تعذر عقدها أمس الأول، بسبب عدم اكتمال النصاب، إشارة واضحة لأمرين: أولا عدم الاتفاق في ما بين أعضاء الجمعية العمومية، خصوصا ممثلي «أندية التكتل»، على سير العملية الانتخابية، خصوصا في ظل الاتفاق الذي نتج عن الاجتماعات المكثفة التي عقدتها نهاية الأسبوع الماضي للإطاحة برئيس وأمين سر الاتحاد ناصر بومرزوق وبدر ذياب المحسوبين على الشيخ أحمد الفهد خارج الاتحاد، وبالتالي الاستقرار على منح مزيد من الوقت لترتيب الأوراق مرة أخرى وتفادي الضغوط، ومحاولة حياكة مؤامرة جديدة قبل الجلسة المقبلة.

أما الأمر الثاني فهو الخوف من مغبة تحذيرات الهيئة العامة للشباب والرياضة وتهديداتها، التي لوحت بها خلال الفترة الماضية، والتي كان آخرها من جانب المدير العام للهيئة بالإنابة د. حمود فليطح، الذي حث على ضرورة الالتزام بالقوانين والنظم، مؤكدا ان تنفيذها واجب على كل الهيئات الرياضية.

وطالب فليطح في الوقت ذاته كل الهيئات الرياضية بألا تقدم على مخالفة القوانين أو محاولة عرقلتها، وإلا ستعمل الهيئة وفق الاختصاصات المخولة لها لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل هيئة رياضية لا تلتزم بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لها، ما يعني ان الهيئة ستنفذ تهديدها في حالة إصرار الاتحاد على إقامة الانتخابات، وعدم الاستجابة لطلبها بتأجيلها لحين الانتهاء من اعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد، بعدم الاعتراف بمجلس الإدارة المنتخب، وإيقاف الدعم المالي للاتحاد، وكل الأمور الإدارية المتعلقة به.

اختلاف واضح

اللافت للنظر أن عددا من ممثلي أندية التكتل حضروا فعليا إلى مقر الاتحاد بالدعية قبل بداية الجلسة التي جرت تحت إشراف ممثلي الاتحاد الدولي للعبة العماني موسي البلوشي وحيدر الفرمان، وبعد مشاورات انسحب أغلبيتهم قبل الجلسة الأولى، وحضر ممثلو ناديي التضامن والقرين فقط، وعند تمديد الموعد مدة ساعة إضافية غاب الجميع، ليتم تأجيل الانتخابات مدة أسبوع طبقا للنظام الأساسي للاتحاد.

قرار الاتحاد الدولي

وأوضح رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، في تصريح صحافي، أن اللائحة تنص على أنه «في حالة عدم اكتمال النصاب يتم تأجيل الاجتماع مدة ساعة واحدة، وفي حالة تكرار عدم اكتمال النصاب مرة أخرى يتم تأجيل الاجتماع مدة أسبوع»، مؤكدا أن القرار يعود بشكل كامل للاتحاد الدولي للعبة بعد الاطلاع على تقرير ممثليه في الاجتماع، لأنه هو الذي أقر الدعوة لعقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات.

الرد خلال يومين

وأكد مشرف الاتحاد الدولي للعبة العماني موسى البلوشي، في تصريح صحافي، أنه تم تأجيل الجمعية العمومية مدة أسبوع طبقا للنظام الأساسي للاتحاد، وسيتم رفع تقرير مفصل بما حدث خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي اليوم للاتحاد الدولي لكرة اليد، لاتخاذ اللازم.

back to top