الجسار اعتمد ترقية 1712 موظفاً في «الكهرباء»

نشر في 31-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:03
No Image Caption
لجنة «ترشيد» تقترح إنشاء لجان في مؤسسات الدولة للمحافظة على الاستهلاك
دعت لجنة ترشيد استهلاك الطاقة إلى إنشاء لجان مصغرة منبثقة منها في جميع جهات ومؤسسات الدولة للمحافظة على الطاقة والماء وترشيد استهلاكهما.

اعتمد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء، المهندس أحمد الجسار، القرار الوزاري الخاص بترقيات درجات الاختيار لسنة 2015 لموظفي وزارة الكهرباء والماء بقطاعاتها المختلفة البالغ عددهم 1712 موظفا وموظفة. وقد شملت الترقيات موظفين من الدرجة «ب» ولغاية الدرجة الثامنة.

من جانب آخر، ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف، نايف الدبوس، الاجتماع الرابع عشر للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولـة، الذي عقد صبـاح أمس بحضـور عـدد مـن قياديي الـوزارة والأعـضـاء ممثـلـي المؤسسـات الحكوميـة.

واستعرض رئيس اللجنة، المهندس علي العيدي، أعمال اللجنة الفنية خلال الفترة الماضية، حيث قدم مقترحا لخطة البرامج التدريبية، التي تهدف إلى تدريب العاملين في القطاعات الهندسية بالجهات الحكومية في برامج فنية نظرية وعملية تختص بترشيد وتنظيم استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، متطرقا لثمانية برامج مقترحة تشمل برامج تختص بالإضاءة والتكييف وإدارة الأحمال، والمواصفات الخاصة بترشيد الاستهلاك في المباني وتدقيق الطاقة.

 ودعا العيدي إلى أهمية إقامة ندوات وورش عمل تشرح المواصفات الخاصة بالإضاءة الموفرة (LED)، موصيا بضرورة إصدار قرارات خاصة بتشكيل لجان ترشيد دائمة في الجهات أعضاء اللجنة من جميع وزارات ومؤسسات الدولة.

في سياق متصل، قدم الدكتور أحمد الملا، من معهد الكويت للأبحاث العلمية، شرحا تفصيليا حول تطبيقات المعهد لأنظمة ترشيد المياه والكهرباء في مباني المعهد، حيث أشار إلى مشروع الإدارة المتكاملة لإدارة الطلب على الطاقة والألواح الكهروضوئية للمدارس بالكويت.

 وأكد على استطاعة وزارة التربية التحكم بجميع أجهزة التكييف والإنارة ومراقبة الاستهلاك في الكهرباء والماء لعدد 90 مدرسة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، ما يساهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 75 في المئة من الحمل الكهربائي الأقصى، و20 في المئة من الاستهلاك السنوي لهذه المدرسة، متطرقا لمشاريع المعهد البحثية في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

back to top