سلطان خسروه يخرج الفيلم الروائي القصير «قاري»

نشر في 30-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-03-2015 | 00:02
كتبه محمد الرومي ويشارك فيه الملا وفنانون شباب

تدور كاميرا المخرج سلطان خسروه معلنة بدء تصوير الفيلم القصير «قاري» مع بعض الفنانين الشباب، وضيف الشرف صلاح الملا، في وقت يتصدى خسروه لإخراج فيلم روائي طويل يعرض في عيد الأضحى .
ينشط المخرج سلطان خسروه هذه الأيام، ليتصدى لإخراج العديد من المشاريع الفنية الجديدة، من بينها الفيلم الروائي القصير «قاري» الذي يعني باللهجة الكويتية «الدراجة الهوائية».

وقال خسروه إن هذا الفيلم، الذي ألفه د. محمد شملان الرومي، يتناول موضوعاً طبياً واجتماعياً، في مدة زمنية لا تتجاوز عشر دقائق، مبيناً أنه يصوّره حالياً مع مجموعة من الفنانين الشباب، ومعهم ضيف الشرف الفنان القطري القدير صلاح الملا.

وبمجرد انتهاء خسروه من هذا العمل، سيشرع في تصوير فيلم روائي طويل، من تأليف الرومي أيضاً، حيث سيتم عرضه في الصالات السينمائية المحلية ابتداءً من عيد الأضحى المقبل.

وعن الدراما التلفزيونية، أكد خسروه أن بحوزته عملاً جديداً تم تأجيله إلى فترة لاحقة، لكنه لن يكون لرمضان المقبل.

وكان خسروه أخرج «ست كوم» كوميدياً بعنوان «تذكرة داود» في رمضان الماضي، تدور أحداثه حول رجل خمسيني يدعى «داود»، لم يتزوج بسبب طبيعة شخصيته الخجولة، ويعيش مع أخته المتزوجة، فتقرر أخته - بتحريض من زوجها - أن تزوجه بأي طريقة حتى يستقر في بيت منفصل، فتبحث عن زوجة مناسبة له وتدور الأحداث. العمل من تأليف الكاتب الإماراتي جمال سالم، وبطولة داود حسين وعلي جمعة ومنى شداد.

يذكر أن المخرج سلطان خسروه حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصص تمثيل وإخراج، وتصدى لإخراج العديد من الأعمال الدرامية للمسرح منها «حفرتان في حفرة»، «مغسلة عربية»، «آه أيتها العاصفة»، بينما أخرج للتلفزيون «خادمة القوم» و«حلفت عمري» و«دو ري مي»، و«محال».

back to top