«السلام» و«شروق» توقعان مذكرة تفاهم

نشر في 30-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-03-2015 | 00:01
No Image Caption
وقعت مجموعة السلام القابضة مذكرة تفاهم مع حكومة الشارقة (هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير- شروق) لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الجهتين، وتأسيس شراكات لتطوير المشاريع التي ينوي الطرفان العمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

وقال عضو مجلس الإدارة، المهندس حسن الشمالي، في تصريح، إن مراسم التوقيع على المذكرة جرت خلال فعاليات المنتدى العالمي للاستثمارات الأجنبية المباشرة، الذي عقد في الامارات العربية المتحدة – الشارقة، وهي المرة الاولى التي يعقد فيها بالشرق الاوسط، حيث كان على مدار 11 عاما يعقد في اوروبا وأميركا.

وأضاف أنه بموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على تقييم فرص الاستثمار المشترك والاستثمار في عدد من مشاريع تطوير قطاعي التعليم والخدمات الصحية، والمشاركة في المشاريع الاستثمارية في الشارقة، التي يتم العمل حالياً على تطويرها وإدارتها من قبل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير.

من جانبه، أوضح شريف عبد الرازق، مستشار الاستثمار الأجنبي المباشر، ان مجموعة السلام القابضة تعمل حاليا على انتقاء كبرى الجهات العالمية في مجال التعليم (جامعات- مدارس اجنبية) لتقديم الخبرة العلمية بالتعاون مع المجموعة، التي ستتولى ادارة وتنسيق العمل والسماح للجهات الاجنبية بتقديم الخبرات اللازمة من خلالها لحكومة الشارقة.  

 وأشار إلى ان المذكرة ستساهم في دعم توجهات "شروق" و"السلام" في تطوير المشاريع الاستثمارية في مجموعة من القطاعات الحيوية، والعمل على توفير شراكات متميزة تعزز مكانة الشارقة على خارطة التعليم.

back to top