«اتحاد اليد» يجري انتخاباته اليوم متجاهلاً تعميم «الهيئة» والتحذيرات

نشر في 29-03-2015 | 00:12
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:12
في تحد صريح وسافر لتعميم الهيئة العامة للشباب والرياضة رقم 11 لسنة 2015، تعقد اليوم الجمعية العمومية «غير العادية» لاتحاد كرة اليد لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد مخالف قبل إقرار القوانين.
عادت ريما "التكتل" لعادتها القديمة، ساعية الى جر الرياضة الكويتية الى نفق مظلم من جديد، بعد ان حددت اليوم إجراء انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، وفقا للنظام الأساسي الجديد الذي لم يتم اعتماده حتى الآن من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، التي طلبت في وقت سابق تأجيل الانتخابات لحين اعتماد النظام الأساسي والانتهاء من إقرار القوانين الرياضية الجديدة.

وتهدف أندية التكتل وعرابها، من خلال اجراء انتخابات اتحاد كرة اليد اليوم، الى خلط الأوراق وإثارة قضية جديدة مع الاتحادات الدولية، ونقل صورة مشوهة لحقيقة واقع القوانين والتشريعات الكويتية الصادرة عن البرلمان الكويتي قبل اقرارها، في محاولة اولى لاندية التكتل لإيهام المجتمع الدولي بوجود تدخل حكومي في الرياضة.

وتعمل أندية التكتل منذ فترة على ضرب التعديلات الجديدة على القوانين الرياضية، لاسيما الصوت الواحد الذي يرى فيه المتكتلون انه خصم لتجمعهم وسيفقدهم السيطرة على مجالس الادارات في جميع الاتحادات والهيئات الاخرى.

ورغم ان الهيئة العامة للشباب والرياضة نجحت في كشف تسللهم وخبث نواياهم، وتداركت ذلك بتعميم رقم 11 لسنة 2015 الذي اكدت فيه ضرورة الالتزام بالنظم والقوانين، وان تنفيذها واجب على كل الهيئات الرياضية بالدولة، فإن ذلك لم يكن كافيا لردعهم، حيث اجتمعت الاندية المتكتلة في ساعة متأخرة من يوم الاربعاء الماضي، واكدوا ان اجراء انتخابات اتحاد اليد سيكون في موعده اليوم دون انتظار التعديلات واقرارها، ضاربين تعميم الهيئة بعرض الحائط، وذلك خير دليل على النوايا المبيتة وما يضمرونه من مخطط لجر الرياضة الكويتية الى الايقاف الدولي وشل حركة الشباب من اجل مصالح ادارية.

يذكر أن أندية التكتل اتفقت في ما بينها في اجتماعها سالف الذكر على إبعاد رئيس الاتحاد ناصر بومرزق، وأمين السر بدر ذياب من المجلس الجديد الذي سينتخب اليوم، وفي حالة إتمام الاتفاق وعدم حصول المرشحين على منصبي الرئيس وأمين السر بومرزوق وذياب على عدد الأصوات الكافي خلال الانتخابات، وهو النصف +1، لفوزهما بالمقعدين مرة أخرى فسيتم فتح باب الترشح مرة أخرى وتحديد موعد جديد للانتخابات.

ويرى المراقبون للشأن الرياضي ان اندية التكتل بدأت تغيير الجلد القديم باستبعاد ابرز الشخصيات، ومنها بومرزوق وذياب، من اتحاد اليد، وهم من المحسوبين على الشيخ أحمد الفهد، ولهم ثقل دولي كبير، وتحقق في عهدهم انجازات عديدة، وكذلك تشير دلالات كثيرة إلى ان النية تتجه ايضا في اتحادت اخرى، يصفها المتابعون بأنها اشبه ما تكون الى انقلاب على الحرس القديم ورجال احمد الفهد.

فليطح يؤكد ضرورة الالتزام بالقوانين والنظم ووجوب تنفيذها

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بالانابة د. حمود فليطح ضرورة الالتزام بالقوانين والنظم، مشددا على أن تنفيذها واجب على كل الهيئات الرياضية بالدولة بمجرد صدورها.

وقال فليطح أمس إن الهيئة العامة للشباب والرياضة تهيب بكل الهيئات الرياضية ألا تقدم أيا منها على مخالفة القوانين أو محاولة عرقلتها، بل عليها ان تلتزم بتطبيقها على الوجه الذي يحافظ على هيبة وسيادة القوانين، لاسيما ان المرسوم بالقانون رقم 26 لسنة 2012 واللوائح التنفيذية له تتوافق مع الميثاق الاولمبي والأنظمة الدولية.

وشدد على أن الهيئة ستعمل وفق الاختصاصات المخولة لها قانونيا لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل هيئة رياضية لا تلتزم بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة لها والتعاميم ذات الصلة، لافتا الى أن الهيئة لا تألو جهدا في دعم وتشجيع جميع الهيئات الرياضية في البلاد.

(كونا)

back to top