نواب: مطلقو إشاعة حل المجلس يعيشون حالة انهيار نفسي

نشر في 29-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:03
رد عدد من النواب على ما تردد من أخبار بشأن وجود توجه لحل مجلس الأمة، مؤكدين أن «المجلس باقٍ، وإشاعات الحل لن تثنينا عن المضي في طريق الإنجاز».
اكد عدد من النواب ان اطلاق اشاعة حل مجلس الامة تعبر عن حالة الانهيار النفسي التي يعيشها مطلقو الاشاعة، مشيرين الى ان امر حل المجلس بيد سمو امير البلاد، ولا يحق لاحد ان يتجاوز هذا الحق.

وبين النائب ماضي الهاجري أن حل مجلس الأمة بيد سمو أمير وفقا للمادة ١٠٧من الدستور ولا ينازعه فيه أحد، مضيفا أن المجلس الحالي قام بدوره المنوط به تشريعيا ورقابيا ويؤدي واجبه تجاه المواطن، وقد حرك العديد من الملفات والقضايا الراكدة التي من شأنها المحافظة على المال العام برا بقسمنا الذي أقسمناه.

وقال الهاجري في تصريح ان المجلس انجز العديد من الانجازات التشريعية التي تمس المواطن من أجل تحسين الوضع المعيشي له وإقرار العدالة والمساواة بين المواطنين في السكن والصحة والتعليم وغيرها.

وقال: أليس من المفترض في هذا التوقيت الحرج أن نتكاتف خلف قيادتنا السياسية كي نواجه تلك التحديات؟

من جانبه، استغرب النائب عبدالله العدواني بث الاشاعات بشأن حل المجلس، مشيرا الى ان هذا الامر بيد سمو الامير وفق الدستور، ومن المعيب على مروجي مثل هذا الكلام تجاوز صلاحيات سموه.

وقال العدواني في تصريح صحافي: اننا اعتدنا مثل هذه الاشاعات والتأويلات كما حصل ابان حكم المحكمة الدستورية وبثهم الاشاعات قبل احكامها، واستمروا في هذا النهج لنجاح المجلس الحالي وانجازاته التي لاتخفى على الجميع وكانت مثار تأييد واسع من ابناء الشعب الكويتي.

بدوره، قال النائب السابق عبدالله المعيوف "يبدو ان المجلس في جلسته الماضية أصاب سراق المال العام في مقتل فحولوا أحلامهم الى إشاعات يطلقونها في وسائلهم الإعلامية".

ومن جانبه، قال النائب يوسف الزلزلة: يضحكني كثيرا رغبة البعض بأن يحل مجلس الامة فيعمد بين فترة واخرى الى التصريح بإشاعة حل مجلس الامة وانه ستتم الدعوة لانتخابات، مستدركا بالقول: قلناها سابقا ونعيدها لا حل لمجلس الامة ولا انتخابات ان شاء الله الا في 2017 وغير ذلك سراب بقيعة، خط القلم وجفت الصحف.

ومن ناحيته، قال النائب سيف العازمي: بصفتي مقرر لجنة حماية الأموال العامة اعرف سبب خوف سراق المال من المجلس حيث اننا سنلاحق أموالنا المسروقة حتى يستردها الشعب ولن تنفعكم اشاعاتكم.

بدوره، قال النائب فيصل الكندري "لم يتعظ من امتهن إطلاق الإشاعات و ترويجها مما حدث مؤخراً و حل المجلس هو حلم ابليس في الجنة".

من جانبه، وصف النائب محمد الجبري حالة من يطلقون اشاعات حل المجلس بأنهم يعيشون حالة الانهيار النفسي.

بدوره، قال النائب فارس العتيبي ان سمو الامير وحده من بيده قرار حل المجلس ولا عزاء لمن يتصيدون ويخرجون علينا بين الفينة والأخرى ليتنبأوا بحل البرلمان.

وشدد العتيبي في تصريح على ان "مجلس الأمة باق بالرغم من كل محاولات البعض للسعي إلى حله"، مضيفا ان "مجلس الأمة باق برعاية أميرية ودعم شعبي".

وتابع: "سنواصل العمل ومسيرة الإنجاز ولن نكترث للأصوات التي تخرج للمناداة بحل المجلس، ولن ينجح هؤلاء في خلق أزمة بين النواب والحكومة".

من ناحيته، قال النائب محمد البراك: "تمر المنطقة بظرف دقيق ونحن بحاجة لحالة من الاستقرار والاصطفاف والبعض يطلق اشاعات حل اهم مؤسسة بالدولة"، مضيفا: "يتوهمون ان حل مجلس الامة يعيد لهم مكاسبهم ويحقق اوهامهم، ياليتهم يفهمون ان الكويت اهم من الجميع".

من جانبه، بين النائب اللغيصم ان "اطلاق شائعة حل المجلس يؤكد حالة الهذيان التي اصابت مثيري الفتن في الكويت".

back to top