«الآزوري» يتسلح بالوجوه الجديدة لمواجهة بلغاريا اليوم

نشر في 28-03-2015 | 00:04
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:04
No Image Caption
يحل المنتخب النرويجي ضيفاً على نظيره الكرواتي، بينما يواجه منتخب إيطاليا مضيفه البلغاري، اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2016.
يستضيف المنتخب الكرواتي نظيره النرويجي ضمن منافسات المجموعة الثامنة، بينما يحل المنتخب الإيطالي الآزوري ضيفا على نظيره البلغاري، في إطار المجموعة نفسها ضمن منافسات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة ليورو 2016.

ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام الآزوري وتليهما منتخبات النرويج (9 نقاط) وبلغاريا (أربع نقاط) ومالطة (نقطة واحدة) وأذربيجان (بلا رصيد)، حيث يلتقي الأخيران على ملعب أذربيجان في المباراة الأخرى بالمجموعة.

واستدعى أنتونيو كونتي المدير الفني للآزوري ثلاثة وجوه جديدة إلى قائمة الفريق لهذه المباراة، حيث يبحث عن تجديد الدماء من خلال استدعاء إيدر (المولود بالبرازيل) مهاجم سامبدوريا وفرانكو فاسكيز (المولود بالأرجنتين) نجم باليرمو.

كما يأمل لاعب الوسط ميركو فالديفيوري في خوض المباراة الأولى له مع الآزوري، في ظل غياب المخضرم أندريا بيرلو صانع ألعاب يوفنتوس للإصابة، إضافة لعدم استدعاء دانييلي دي روسي.

وقال كونتي: "غياب بيرلو ودي روسي قد يكون مشكلة، وقد يكون فرصة لأن لاعبين مثل ماركو فيراتي ستكون لديهم الفرصة لإظهار قدرتهم على ضبط إيقاع خط الوسط".

وشارك فيراتي (22 عاما) صاحب المباريات الـ10 الدولية، مع المنتخب الإيطالي في مونديال البرازيل، حيث خرج الآزوري من دور المجموعات.

وتطور أداء فيراتي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث انتقل من صفوف بيسكارا إلى العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان، وأمضى معه ثلاث سنوات.

وقال فيراتي لموقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم "سأفرض نفسي على التشكيل الأساسي فقط إذا حظيت بمعاونة زملائي".

وأضاف "باستثناء كونك ليونيل ميسي أو دييغو مارادونا، فينبغي الحديث عن الفريق وليس عن لاعب بعينه، إذا حظيت بفرصة المشاركة سيكون من الرائع أن أكون نموذجا في الجيل الجديد للمنتخب الوطني".

معضلة خط الهجوم

ولكن الأمور تبدو أكثر تعقيدا في خط الهجوم، بما أن ماريو بالوتيلي خارج حسابات كونتي، ولم يتم بعد العثور على مهاجم حقيقي لقيادة الخط الأمامي للفريق.

ولم يجد كونتي ضالته بين مهاجمي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث إنه يستبعد فكرة الاعتماد على لوكا توني الذي سجل 13 هدفا لفريقه فيرونا، نظرا لأنه سيبلغ عامه الثامن والثلاثين في مايو المقبل.

ويتصدر المهاجم الأرجنتيني ليوفنتوس كارلوس تيفيز قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفا، يليه مواطنه ماورو إيكاردي والفرنسي جيريمي مينيز برصيد 15 هدفا.

هولندا تختبر تركيا

وتشهد المجموعة الأولى مواجهة قوية اليوم بين المنتخبين الهولندي والتركي في أمستردام، في حين يستضيف المنتخب التشيكي نظيره اللاتفي، ويسعى المنتخب الأيسلندي لمفاجأة هذه المجموعة إلى مواصلة انطلاقته الجيدة في التصفيات، عندما يحل ضيفا على كازاخستان.

ويتصدر المنتخب التشيكي المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 نقاط لأيسلندا و6 نقاط لهولندا و4 نقاط لتركيا ونقطتين للاتفيا ونقطة واحدة لكازاخستان.

ويعاني المنتخب الهولندي، الذي خسر اثنتين من المباريات الأربع التي خاضها في هذه المجموعة حتى الآن، من غياب نجميه الكبيرين آريين روبن وروبن فان بيرسي للإصابة.

(د ب أ)

back to top