معلول تابع لقاء البحرين وكولومبيا وتسلّم التقرير من المشعان

نشر في 28-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:05
No Image Caption
الأزرق يواصل تدريباته في أبوظبي اليوم
يكثف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته ابتداءً من اليوم في أبوظبي استعداداً للقاء كولومبيا الودي بعد غد الاثنين.

يواصل اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته على الملعب الفرعي لاستاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، استعدادا لمواجهته التجريبية المهمة أمام منتخب كولومبيا المقرر لها مساء بعد غد الاثنين، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا عام 2018.

وكان وفد المنتخب قد غادر البلاد في الثانية عشرة من ظهر أمس متوجها إلى أبوظبي، وباشر الفريق تدريباته في الثامنة مساء على الملعب الذي سيتدرب عليه اليوم.

وعقد المدرب التونسي نبيل معلول اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب بوجود عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية رئيس الوفد نواف جديد، والذي شهد بذل مجهود مضاعف من أجل الإعلان عن أنفسهم بشكل جيد ليس أمام جماهيرهم فقط، بل أمام كل من سيشاهد اللقاء عبر التلفاز، خصوصا أن المنتخب الكولومبي يحظى بمتابعة الجميع له في الوقت الراهن، بعد أن احتل الفريق التصنيف الثالث على العالم وفقاً للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

متابعة لقاء البحرين وكولومبيا

وكان الجهاز الفني قد تابع مساء أمس الأول عبر التلفاز اللقاء الذي جمع المنتخب البحريني مع نظيره الكولومبي، الذي جمعهما على استاد البحرين الوطني، والذي انتهى بفوز الفريق الضيف بنتيجة ثقيلة قوامها ستة أهداف من دون رد.

وقدم مساعد المدرب لشؤون التحليل الدكتور محمد المشعان تقريره حول المباراة إلى معلول مساء أمس، متضمناً كل كبيرة وصغيرة عن المنتخب الكولومبي وأبرز إيجابياته وسلبياته.

وسيحرص الجهاز الفني على مشاهدة تسجيل للقاء عقب انتهاء تدريب اليوم على أن يشاهده مجددا بصحبة اللاعبين خلال المحاضرة الفنية التي سيلقيها معلول غدا.

التشكيل والخطة

ولكون تدريب أمس لم يركز خلاله معلول ومعاونوه على النواحي الفنية والتكتيكية، لرغبته في أن يأتي التدريب قصيرا تجرى خلاله التمارين الخاصة بإطالة العضلات والركض، فإن تدريب اليوم سيشهد تكثيفا للجوانب الفنية والتكتيكية من أجل تجهيز اللاعبين للقاء، الذي يعول عليه المدرب كثيرا لاكتساب ثقة الشارع الرياضي، وكذلك تأكيد اللاعبين على أنهم قادرون على التعبير عن أنفسهم بشكل جيد رغم أنهم سيواجهون فريقا شرسا، يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء.

ويبدو أن التشكيل الذي سيخوض به معلول اللقاء قد تم الاستقرار عليه إلى حد بعيد، وذلك وفقا للخطة التي سيلعب بها، إذ سيتم الاعتماد على بدر المطوع في مركز رأس الحربة الصريح، مع اللعب بكثافة عددية في وسط الملعب بالاعتماد على عبدالله البريكي وعلي مقصيد وفهد الأنصاري وعبدالعزيز المشعان وصالح الشيخ، على أن يبقي على المهاجمين الصريحين فهد الرشيدي وفيصل العنزي على مقاعد البدلاء والدفع بهما وفقا لمجريات الأمور.

وبالطبع التشكيل قابل للتغيير وفقا لرؤية الجهاز الفني في تدريبي اليوم وغدا.

برنامج غذائي

ومن جانب آخر، يركز رئيس الجهاز الطبي الدكتور عبدالمجيد البناي على اخضاع اللاعبين لبرنامج غذائي يتناول فيه اللاعبون الوجبات الثلاث، وذلك بتناولهم أغذية تمدهم بالطاقة، نظرا للمجهود المضاعف الذي سيبذلونه خلال اللقاء، علما بأن هناك حالة من الرضا نوعا ما عن اللياقة البدنية للاعبين في الوقت الراهن.

back to top