«ستارت أب غرند» الخامسة تستضيف راكان الفضالة

نشر في 07-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:01
استضافت فعالية ستارت أب غرند «Startup Grind» الخامسة، راكان الفضالة، مؤسس ورئيس قسم التسويق والعلاقات العامة في «شوكلتنيس» «Chocolateness».

يشار إلى أن ستارت أب غرند «Startup Grind» نشاط مجتمعي منبثق من وادي السيليكون «SiliconValley» وسلسلة فعاليات مدعومة من غوغل لأصحاب مشاريع متمركزين حاليا في 150 مدينة في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى مساعدة وتثقيف، وإلهام، وربط أصحاب المشاريع المحلية من خلال تقديم فعاليات شهريا عن نجاحات المؤسسين المحليين والمبدعين والمستثمرين الذين يشاركون القصص الشخصية والدروس المستفادة من خلال تجاربهم. وسرداب لاب «Sirdab Lab» هو الشريك الرسمي الحصري في دولة الكويت.

وتحدث الفضالة لأصحاب المشاريع الطموحين عن بدايات رحلته كصاحب مشروع في معرض الجامعة واستمراره في تطوير العلامة التجارية الشهيرة مع تقديم منتج فريد من نوعه. كما تحدث عن مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) والتي تهدف إلى إضافة قيمة إلى المجتمع، وأعطى نصائح قيمة حول كيفية بناء ولاء العملاء، وأهمية اختيار الموقع المناسب، من بين موضوعات أخرى.

وتشمل الدروس الرئيسية المستفادة من حديث راكان الفضالة ما يلي:

- تم بناء مشروع Chocolateness على منتج فريد من نوعه، حيث الشركاء هم عملاء يحبون ذلك المنتج.

- لدى طلاب الجامعة القدرة على خلق المشاريع الناجحة إذا ما تحلوا بالمثابرة والتصميم.

- دمج المسؤولية الاجتماعية للشركات في مرحلة مبكرة باعتبارها ثقافة الشركة التي يمكن أن تقطع شوطا طويلا وتستمر.

- الشخص الناجح هو الذي يمكن أن يتخطى الأزمات بنجاح.

- يعتبر البحث عن التميز والتفكير الاستراتيجي أمرا حاسما في نجاح الشركة.

وفي الفعاليات السابقة، استضافت فعالية ستارت أب غرند «Startup Grind» محمد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة Talabat وأحمد حاجية، نائب المدير العام لشركة Byzat، وصلاح العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة المستقبل.

 وستستضيف الفعالية القادمة عبدالوهاب العيسى، المذيع السياسي على تلفزيون الوطن ومؤسس ورئيس مجلس إدارة OMedia، وهي شركة اتصالات اجتماعية، والمؤسس المشارك لـ Fork، وهي شركة استثمارية في المواد الغذائية والمشروبات تمول المشاريع الناشئة.

back to top