صلاح يقود فيورنتينا إلى إسقاط يوفنتوس

نشر في 07-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:02
No Image Caption
قاد المصري محمد صلاح فيورنتينا إلى الفوز على يوفنتوس في ذهاب الدور نصف نهائي لمسابقة كأس إيطاليا.
وضع المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا وصيف بطل الموسم الماضي على مشارف المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بتسجيله ثنائية الفوز 2-1 أمس الأول الخميس على ملعب "يوفنتوس ارينا"، في تورينو في ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم.

وسجل صلاح الهدفين في الدقيقتين 11 و56، بينما سجل الإسباني فرناندو يورنتي هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 24.

وهي الثنائية الأولى لصلاح مع فيورنتينا منذ انتقاله إلى صفوف فيورنتينا على سبيل الإعارة قادما من تشلسي الإنكليزي مطلع العام الحالي، رافعاً رصيده إلى 6 أهداف في 7 مباريات.

كما أن صلاح سجل 5 أهداف من آخر ستة أهداف لفيورنتينا في مختلف المسابقات.

وتقام مباراة الإياب في 7 أبريل المقبل على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا.

وهو الفوز الأول لفيورنتينا على يوفنتوس في تورينو منذ مارس 2008 عندما فاز 3-2.

وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم بعد سقوطه امام جنوى في الدوري المحلي، واتلتيكو مدريد الإسباني، وأولمبياكوس اليوناني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأهدر التشيلي ارتورو فيدال فرصة افتتاح التسجيل من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو (2).

ورد فيورنتينا بتسديدة على الطائر من السلوفيني جاسمين كوركيتش اثر كرة من الإسباني ماركوس الونسو مرت بجوار القائم الأيمن (7).

ونجح صلاح في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من الكرواتي ميلان بادلي أبعدها عقب ركلة ركنية لفريق السيدة العجوز فانطلق بسرعة كبيرة من 50 مترا وتخطى المدافع سيموني بادوين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماركو ستوراري (11).

وأدرك الإسباني فرناندو يورنتي التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من سيموني بيبي فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (24).

وكاد التشيلي ماتياس فرنانديز يمنح التقدم لفيورنتينا مجدداً من تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس ستوراري الى ركنية (30)، كان الأرجنتيني باسانتا قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك بارتماءة رأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن (31).

واضطر اليغري إلى الدفع بتيفيز مكان الفرنسي كينغسلي كومان الذي تعرض للاصابة (37).

وكاد الإنكليزي ميكا ريتشاردز يفعلها من تسديدة من مسافة قريبة ابعدها الحارس ستوراري إلى ركنية (47)، ثم توغل صلاح داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع، لكن تسديدته ارتطمت بالمدافع ليوناردو بونوتشي وشتتها بادوين (50)، ورأسية

لألونسو فوق العارضة (55).

وأضاف صلاح الهدف الثاني عندما استغل كرة قطعها الإسباني خواكين من كلاوديو ماركيزيو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين الحارس ستوراري (56).

واشرك اليغري موراتا مكان مواطنه يورنتي (59).

وكاد تيفيز يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة من موراتا، بيد ان الحارس نيتو تصدى لها على دفعتين (63).

وكاد السلوفيني جوزيب ايليتيتش، بديل الألماني ماريو غوميز الذي تعرض للإصابة، من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تمريرة من صلاح (70).

وضغط يوفنتوس في الدقائق المتبقية بحثا عن التعادل لكن دون جدوى.

back to top