اللغيصم يطالب الصالح بإطلاع المجلس على نتائج التحقيق في أموال «التأمينات»

نشر في 28-02-2015 | 00:04
آخر تحديث 28-02-2015 | 00:04
No Image Caption
رحب النائب سلطان اللغيصم بخطوة وزير المالية أنس الصالح، المتمثلة بمخاطبته مجلسَ الوزراء لسحب الكتاب الذي كان رفع إليه بشأن امتناع المؤسسة العامة للتامينأت الاجتماعية عن تسليمها المستندات المطلوبة من ديوان المحاسبة، بداعي مخالفة هذا الطلب للدستور، وتسليمه المستندات المطلوبة إلى ديوان المحاسبة.

وقال اللغيصم ان الصالح نزع بهذه الخطوة فتيل أزمة كادت تنشب بين مؤسسة التأمينات الاجتماعية وديوان المحاسبة، بتزويده النسخة التي طلبها من العقد المبرم مع مكتب KPMG الخاص بالتدقيق على بعض العمليات الاستثمارية التي جرت سابقاً، ومحاضر اجتماعات لجنة التدقيق الداخلي في المؤسسة، مشيدا بالتعاون الإيجابي مع الديوان، بهدف تمكينه من القيام بدوره، الذي يأتي مكملا لدور الحكومة بهدف الوقوف على جميع الحقائق.

وطالب اللغيصم الوزير الصالح باطلاع المجلس على النتائج التي توصل اليها وفد الفتوى والتشريع الذي زار سويسرا اخيراً، حسب ما اعلن الصالح "للوقوف على بعض المتطلبات القانونية اللازمة لفتح ملف التأمينات، والتنسيق مع الكويت بخصوص توجيه أي اتهامات محتملة ضد مسؤولين في المؤسسة، وإمكانية استرداد أي اموال مشكوك في تحويلها ذات علاقة بالمؤسسة".

كما دعا اللغيصم وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع الى الكشف عما اتخذه من اجراءات بدوره في هذا السياق، مشددا على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية في الدولة من اجل تحقيق الهدف المنشود.

وأكد ضرورة ان تتسع دائرة الاتهامات لتشمل كل المسؤولين مع المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتامينأت في نهب اموال المؤسسة، والا تقف عنده فقط، مشددا على ان نواب الامة لن يهدأ لهم بال حتى تتم اعادة هذه الاموال ومحاسبة من استباحها.

back to top