«كامكو للاستثمار» تفوز بجائزة أفضل شركة لإدارة الأصول في الكويت

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
No Image Caption
صرخوه: أثبتنا قدرتنا على تخطي تقلبات الأسواق وتحقيق أداء متميز
أعلنت شركة كامكو للاستثمار، إحدى كبرى الشركات الاستثمارية في المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة، فوزها بجائزة «أفضل شركة لإدارة الاصول في الكويت»، من قبل مجلة «مينا إف إم» (MENA Fund Manager)، المتخصصة في مجال إدارة الأصول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجاء حصول «كامكو» على هذا اللقب تقديرا للأداء المتميز الذي أظهرته الشركة في ادارة الأصول، والذي أهل الشركة لتصبح أفضل شركة كويتية في قطاع ادارة الأصول، فضلا عن كونها واحدة من كبرى الشركات اقليميا من حيث حجم الأصول المدارة.

وخلال حفل ضخم اقامته المجلة في دبي، تسلم الجائزة بالنيابة عن «كامكو» نائب رئيس إدارة الاصول (مينا) طلال النفيسي، ومساعده لجوبومير كريسبينوفيتش.

مواصلة النمو

وعن العوامل التي دعمت الشركة في الحصول على الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لكامكو فيصل صرخوه إنه بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، تمكنت الشركة من مواصلة النمو في حجم الأصول المدارة والجديدة، حيث أظهرت البيانات المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014 ارتفاعا في إجمالي الأصول، لتبلغ قيمتها 12.1 مليار دولار تقريبا، بارتفاع نسبته 24 في المئة، مقارنة بأصول مدارة بلغت قيمتها 10 مليارات تقريباً كما في 30 سبتمبر 2013.

وتمكنت شركة كامكو خلال الفترة الماضية من إثبات قدرتها على تخطي تداعيات الازمة المالية العالمية، وما ترتب عليها من تقلبات في الأسواق، مدعومة بهيكلة استراتيجية تواكب أحدث تطورات القطاع، وبأداء مميز في أعمالها الاستثمارية القائمة والجديدة، وهو الذي أهلها لاقتناص هذا اللقب.

بدوره، قال نائب رئيس أول إدارة الاصول (مينا) صلاح الوهيب «إن حصولنا على جائزة أفضل شركة لإدارة الاصول في الكويت يؤكد ريادة كامكو للاستثمار في مجال ادارة الأصول محليا واقليميا، كما يكلل تطوير ادائنا وخدماتنا من أجل تعزيز الريادة المحلية والاقليمية في قطاع ادارة الأصول، ويمثل حافزا لنا من أجل الاستمرار في مواصلة الجهد في سبيل تحقيق الافضل للمستثمرين والعملاء».

عوامل جيوسياسية

وأضاف الوهيب: «على الرغم من العوامل الجيوسياسية والتراجعات التي تشهدها اسعار النفط عالميا، فإن الشركة تمكنت من تعزيز دورها الريادي في قطاع إدارة الأصول، مستندة إلى فريق عمل قوي من الخبراء وذوي الكفاءة»، مشيرا إلى أن «المكانة القوية التي تحظى بها كامكو ستساعدها على الحصول على العديد من الجوائز مستقبلاً».

الجدير بالذكر ان «كامكو» اطلقت في العام الماضي بنجاح صندوق كامكو العقاري للعوائد، والذي يركز على العقارات المدرة والتشغيلية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو الاول من نوعه في المنطقة. كما أن الشركة بصدد ترويج صندوق «كامكو مينا بلس للدخل الثابت»، الذي يستثمر بأدوات الدخل الثابت في المنطقة، بهدف تحقيق المتطلبات الاستثمارية للعملاء في الحصول على عوائد مرتفعة نسبيا مقارنة بعوائد الفائدة المصرفية قصيرة الأجل، مع اتاحة الفرصة أمام المستثمرين للدخول في مجال بيع وشراء السندات والصكوك للمصدرين المميزين في المنطقة.

back to top