«ستامفورد بريدج» يستضيف قمة «البلوز» و«السيتزن»

نشر في 31-01-2015 | 00:03
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:03
تتجه الأنظار إلى قمة المرحلة الـ 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي ستجمع تشلسي وضيفه مانشستر سيتي، في استاد «ستامفورد بريدج».
يحلّ مانشستر سيتي "الثاني" ضيفاً على تشلسي المتصدر، اليوم السبت في قمة المرحلة الـ 23 من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

في استاد "ستامفورد بريدج"، يبدو الوضع واضحاً للغاية، إذ يتوجب على مانشستر سيتي حامل اللقب الفوز على تشلسي لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصل بينهما "52 مقابل 47" خصوصاً أن أي نتيجة أخرى، قد تعزّز حظوظ الـ"بلوز" في إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2010.

ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات منخفضة، بعد خروجهما المفاجئ من الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي على أرضهما أمام فريقين، من درجتين أدنى.

فقد خسر تشلسي أمام ضيفه برادفورد سيتي "درجة ثانية" 2-4، فيما سقط مانشستر سيتي أمام ضيفه الآخر ميدلزبره "درجة أولى" صفر-2.

بيد أن رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عوضوا الكارثة نسبياً، بعد أن حسموا بطاقتهم إلى نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة إثر الفوز على ليفربول 1- صفر، بعد التمديد الثلاثاء في ملعب "ستامفورد بريدج".

وخاض الفريقان شوطين إضافيين، لأن نظام البطولة لايحتسب أفضلية الهدف خارج الأرض بدءاً من هذا الدور، إذ كانا تعادلا ذهاباً 1-1.

ويلتقي تشلسي في النهائي مع توتنهام في الأول من مارس المقبل، في ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن.

كوستا يغيب للإصابة

ويغيب الإسباني دييغو كوستا عن صفوف تشلسي، بعد أن وجّه له الاتحاد الإنكليزي تهمة استخدام العنف وجرى إيقافه ثلاث مباريات.

وبدا أن كوستا، القادم مطلع الموسم الحالي من أتلتيكو مدريد الإسباني، داس الألماني إيمري جان في الدقيقة 12 من المباراة أمام ليفربول.

ولم يلحظ حكم المباراة الحادثة، بيد أن الاتحاد الإنكليزي تأكّد من وقوعها من خلال الإعادة التلفزيونية، وذكر في بيان: "وجد دييغو كوستا مذنباً وجرى اتهامه باستخدام العنف في واقعة لم ينتبه لها طاقم التحكيم، لكن الإعادة التلفزيونية، أثبتت حدوثها".

وسيغيب كوستا أيضاً عن المباراتين أمام استون فيلا وإيفرتون أيضاً.

وكان الاتحاد الإنكليزي، فرض الأربعاء غرامة مالية على مورينيو قدرها 25 ألف جنيه إسترليني "38 ألف دولار" بسبب انتقاداته القوية للتحكيم بعد مباراة فريقه مع ساوثمبتون "1-1" الشهر الماضي.

وكان مورينيو صرح عقب المباراة بأن فريقه يتعرض إلى حملة من الحكام.

وقال "ذا سبيشال ون": اللاعبون مرهقون، ولكن عندما تفوز، فإن الارهاق لا يحمل المعاني نفسها ، كما بعد الخسارة"، وتابع: "أمامنا مباراة كبيرة السبت، وـعتقد بأن شعور الفوز (على ليفربول) والذهاب إلى ويمبلي (لخوض النهائي)، عوّض على الجماهير نكسة الخروج من مسابقة الكأس".

من جهته، قال التشيلياني مانويل بيليغريني مدرب "سيتي" الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقات كافة: "علينا التركيز على الدوري. لدينا مباراة صعبة أمام تشلسي، أتمنى أن نعود من خلالها إلى سكة الانتصارات".

سيتي يعاني غياب توريه

مازال الـ"سيتيزنس" يعانون واقع غياب العاجي يايا توريه، المرتبط مع مواطنه وزميله الوافد الجديد ويلفريد بوني مع منتخب بلادهما في نهائيات كأس الامم الإفريقية في غينيا الاستوائية، لكن الفريق السماوي قد يستفيد من استعادة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو للياقته البدنية بعد الإصابة التي أبعدته طويلاً عن الملاعب.

يذكر أن "سيتي" سقط في المرحلة الماضية على أرضه أمام أرسنال صفر-2.

وقد يقوم فرانك لامبارد بزيارته الأخيرة إلى "ستامفورد بريدج"، حيث لعب طويلاً مع تشلسي قبل أن ينتقل إلى نيويورك سيتي الذي أعاره لمانشستر سيتي حتى منتصف الموسم الراهن، ثم جرى التمديد حتى نهايته.

مان يونايتد يستقبل لسيتر سيتي

وعلى ملعب "أولد ترافورد"، يسعى مانشستر يونايتد إلى المضي قدماً في سعيه إلى تجاوز ساوثمبتون، مفاجأة الموسم، وصاحب المركز الثالث، عندما يستقبل لسيتر سيتي اليوم أيضاً.

ويملك مانشستر يونايتد 40 نقطة مقابل 42 لساوثمبتون الذي يختتم المرحلة غداً الأحد باستضافة سوانسي سيتي.

ويتوجب على الهولندي لويس فان غال، مدرب مانشستر يونايتد، وضع التعادل المحبط أمام كامبريدج يونايتد من الدرجة الرابعة صفر-صفر في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي خلف ظهره.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم أيضاً هال سيتي مع نيوكاسل يونايتد، كريستال بالاس مع إيفرتون، ليفربول مع وست هام، ستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز، سندرلاند مع بيرنلي، ووست بروميتش البيون مع توتنهام.

(أ ف ب)

back to top