خالد بن حسين: سجلت الأغنية الوطنية «مشكور» سمو الأمير

نشر في 31-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:01
No Image Caption
كتبها وأنتجها دعيج الإبراهيم ولحنها البحريني نذير
أدى الفنان خالد بن حسين عملاً وطنياً، يتزامن مع الذكرى التاسعة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم.

انتهى الفنان خالد بن حسين من تسجيل أغنية وطنية جديدة بعنوان "مشكور"، عن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وهي من إنتاج وكلمات الشيخ دعيج الإبراهيم، وألحان الفنان البحريني نذير، وتصدى للتوزيع الموسيقى مواطنه علي أسد، وتم تنفيذها في استوديو أوطان.

يقول مطلع الأغنية: "صباح، والعالم عطاك الشهادة، كسيت العالم بمدت أياديك، علمتنا معنى العطا والإرادة، جعلت شعبك بالفعل يفتخر فيك".

وعبر بن حسين عن سعادته بأداء الأغنية الوطنية بمناسبة منح الأمير لقب قائد العمل الإنساني من الأمم المتحدة، والفرحة بالذكرى التاسعة لتولي سموه مقاليد الحكم.

من جانب آخر، كان بن حسين قد صوّر منذ أسابيع قليلة "جلسات شعبية" لمصلحة تلفزيون الكويت، من إخراج خالد بوحيمد، أدى من خلالها مجموعة من الأغنيات بينها "دروب الحب" كلمات الشاعر اليمني يوسف بن عقيل وألحان مواطنه صالح يسلم.

كما حل بن حسين ضيفاً على البرنامج الإذاعي "أفتر نون" من إعداد نورة الغانم، وتقديم منية الحجي، وإخراج خالد المقلد.

والمعروف أنه انقطع عن الساحة الغنائية فترة سبع سنوات تقريباً، لم يقدم أي ألبوم جديد، منذ أن انتهى عقده مع شركة روتانا، ثم عاد للتواجد عام 2013 من خلال أغنية منفردة بعنوان "كان زمان" التي لحنها بنفسه وهي من كلمات الشاعر ناصر الشمري ومن توزيع الموزع الموسيقي حسام كامل.

كما شارك في ملتقى التراث الخليجي الأول، في الكويت، عام 2012، في ليلة تكريم المطرب الراحل عبدالحميد السيد، حيث أدلى حينها بكلمة مقتضبة عبر فيها عن تشرفه بأن يكون أحد المشاركين في أداء أغنيات هذا الفنان العملاق، إذ غنى ثلاث أغنيات من ألحان السيد أيضاً، الأولى اشتهر بغنائها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ "ياهلي ياهلي" عندما زار الكويت عام 1965 وهي صوت شامي من كلمات وليد جعفر، والثانية "ألا يادان" كلمات منصور الخرقاوي، والأغنية الخالدة "هيله يا رمّانه" كلمات علي الربعي.

back to top