سوروس ينافس بافت في الاستحواذ على وكالات السيارات

نشر في 31-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:01
No Image Caption
ملياردير آخر في الثمانينيات من العمر يفكر في الدخول إلى عالم صناعة السيارات، فقد أشارت مجلة تريد اوتوموتيف نيوز إلى أن إدارة صندوق سوروس الذي يديره المستثمر ورجل الأعمال الخيرية جورج سوروس أرسلت مؤخرا ممثلين الى مؤتمر جمعية وكلاء السيارات الوطنية في سان فرانسيسكو، من أجل استطلاع فرص الاستثمار المحتملة في هذه الصناعة.

وإذا مضى سوروس في خطته هذه فسوف يصبح منافساً لوارن بافت، الذي اشترى في السنة الماضية مجموعة وكالة فان تيول. وهو يهتم بتجارة السيارات كوسيلة من وسائل تنويع موجودات صندوقه الاستثماري وتحقيق فرص مستقرة من التدفق المالي، وكان شراء مجموعة الوكالات الكبيرة أحد الخيارات، كما قالت مصادر الى اوتوموتيف نيوز.

ودخل صندوق سوروس في محادثات مع عدد غير معروف من الوكالات، واقترح عمليات استثمار مختلفة لمجموعات متعددة –بحسب المجلة التي نسبت ذلك الى بعض المصادر. وإذا اختار سوروس أن يتبع بافت في تجارة وكالات السيارات فسيدخل في صناعة تواجه تغيرات ضخمة.

وتسعى وكالات أصغر مثل تلك التي تقوم بتشغيلها تسلا إلى أن تصبح أكبر حجماً –كما تبين في الأسبوع الماضي، عندما أعلنت شركة كاديلاك رغبتها في تحقيق البعض من الوكالات من أجل اقامة صالات عرض على غرار البوتيك. وتعمل التقنية أيضاً على تغيير اللعبة، مع تغيير التسوق اون لاين لطريقة تسوق السيارات.

وفي خارج عالم الاستثمار يعرف عن سوروس اهتمامه بالسياسة والعمل الخيري. وهو مؤيد لجناح اليسار والقضايا التقدمية –خصوصا بوقوفه ضد جورج دبليو بوش في العقد الماضي.

(مجلة فورتشن)

back to top