حبس صاهود ثلاث سنوات مع النفاذ و11 آخرين في جريمة شراء أصوات انتخابية

نشر في 30-01-2015 | 00:10
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:10
No Image Caption
• تبرئة 27 من تزوير شهادات دراسية

• حبس متهمين بالتجمهر سنة ومغرد 5 سنوات
 قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان، بحبس مرشح الدائرة الثالثة السابق سعود صاهود المطيري 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته و11 مواطناً ومواطنة بينهم وافدة، بجريمة شراء أصوات لمصلحته.

وقررت المحكمة في حكمها حبس باقي المتهمين سنتين مع الشغل، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة بكفالة مالية قدرها ألف دينار لكل منهم، وأمرت بإبعاد المتهمة الوافدة بعد تنفيذ العقوبة.

 وقضت المحكمة ذاتها ببراءة أربعة متهمين آخرين في نفس القضية، بينهم امرأتان، وأمرت بإحالة الدعوى المدنية المرفوعة من المحامي بشار النصار، بصفته أحد المتضررين، إلى الدائرة المدنية المختصة.

وفي قضية أخرى، قررت «الجنايات» حبس خمسة متهمين في قضية تجمهر، بينهم الناشط في قضايا البدون عبدالحكيم الفضلي، سنةً مع الشغل والنفاذ، وإبعاد الفضلي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضدهم.

إلى ذلك، قضت محكمة الاستئناف أمس، برئاسة المستشار عبدالرحمن الدارمي، ببراءة 27 من تهم التزوير في شهادات دراسية، بعدما أحالتهم النيابة العامة بهذه التهم، وألغت المحكمة أحكام محكمة أول درجة بحبسهم سنتين وأربعة أشهر مع الشغل وحبس مدير المعهد الذي أعطاهم شهادات غيابياً بالسجن 7 سنوات مع الشغل والنفاذ مع إبعاده.

ومن جهة أخرى، قررت «الاستئناف»، برئاسة المستشار نصر آل هيد، أمس، إلغاء حكم الحبس الصادر على أحد المغردين سنتين مع الشغل، وقضت بحبسه خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، في القضية المرفوعة ضده من النيابة على خلفية كتابته تغريدات في «تويتر» تتضمن، بحسب الاتهام، عبارات تمس الذات الأميرية.

back to top