مجلس الأمن يعلق أهمية على «المانحين 3» بالكويت

نشر في 30-01-2015 | 10:01
آخر تحديث 30-01-2015 | 10:01
أكد رئيس مجلس الأمن الدولي سفير تشيلي لدى الامم المتحدة، كريستيان باروس، ان أعضاء مجلس الأمن يتطلعون إلى المؤتمر الثالث للدول المانحة لدعم الوضع الانساني في سورية، الذي ستستضيفه الكويت في مارس المقبل.

وقال باروس للصحافيين إن أعضاء مجلس الأمن أجروا أمس جلسة مشاورات مغلقة أعربوا فيها عن قلقهم حيال التأثير الكبير للعوامل المناخية القاسية لفصل الشتاء على الوضع الانساني للشعب السوري، وعلى اللاجئين والمشردين داخليا خاصة.

وكشف عن ان أعضاء المجلس دعوا كل الدول لدعم المنظمات الإنسانية والبلدان المضيفة في المنطقة، من خلال دعم خطة الاستجابة لسورية لعام 2015.

وأضاف ان «أعضاء المجلس يتطلعون في هذا الصدد إلى مؤتمر المانحين المقبل بالكويت». وأعرب باروس، نيابة عن أعضاء مجلس الأمن، عن القلق الكبير إزاء الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان، بما في ذلك الهجمات على المدنيين في سورية، داعيا كل الأطراف إلى وقف هذه الهجمات واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وكرر مطالبة جميع الأطراف بأن ينفذوا فورا وبشكل كامل بنود قرارات مجلس الأمن 2139 و2165 و2191 والبيانات الرئاسية الأخرى، معتبرا ان الوضع الإنساني سيستمر بالتدهور في غياب أي حل سياسي.

back to top