أفراح تضع الكويت في لائحة الذهب ببطولة الأمير الدولية

نشر في 30-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:04
No Image Caption
توجت الرامية الكويتية افراح عادل بميداليتها الذهبية الأولى في منافسات مسابقة السكيت،بعد ان تقدمت على القطرية سارة محمد الثانية.
يسدل الستار اليوم على فعاليات بطولة سمو الأمير الدولية الرابعة للجائزة الكبرى في الرماية، المقامة على مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي بمشاركة 59 دولة، بعد أن شهدت نجاحا كبيرا ومعتادا ومنافسات قوية بين 526 راميا ورامية.

ويشهد اليوم الختامي توزيع 4 ميداليات ذهبية في مسابقتي البندقية 50 مترا راقدا للسيدات في الفردي والناشئات، والدبل التراب للرجال في الفردي والناشئين.

وكانت الكويتية افراح عادل نجمة اليوم الثالث من المنافسات أمس، بعدما اهدت إلى البلاد ميداليتها الأولى في البطولة، وبالتحديد من المعدن الذهبي، حيث نالت المركز الأول في مسابقة السكيت، وأزاحت كازاخستان صربيا عن صدارة جدول ترتيب الميداليات.

ونال العرب امس 5 ميداليات مختلفة الألوان، كان ابرزها ذهبية افراح عادل التي تقدمت على القطرية سارة محمد الثانية، والبولندية الكسندرا يارمولينسكا بطلة أوروبا للناشئات عام 2008 الثالثة.

وظفرت البلغارية انطوانيتا بونيفا بطلة كأس العالم عام 2014 والثانية (2010) بذهبية المسدس 10 امتار، وسجلت 201،6 نقطة متفوقة على الليتوانية ييكاترينا زدانوفا (193.1) والتونسية اولفا تشيرني (173.5).

وتوجت الكازاخستانية يوليا كومندرا بالمركز الأول في المسدس 10 امتار للناشئات مسجلة 376 نقطة، وتلتها العراقية نور عامر (369) والماليزية سيولي سياو (364).

وفي مسابقة البندقية 50 مترا من 3 أوضاع (3 في 20)، سيطرت الكرواتية بيتشيكس نييزانا حاملة برونزية أولمبياد بكين 2008 وبطلة كأس العالم (2011 و2014) وصيفة بطلة العالم (2014) وبطلة أوروبا (2009) على المنافسات، ونالت الذهبية بسهولة امام الصربية اندريا ارسوفيتش بطلة أوروبا عام 2010 والسنغافورية شيانغ وي جاسمين سير وصيفة بطلة آسيا سنة 2008. وكانت ارسوفيتش أحرزت ذهبية البندقية 10 امتار وسير البرونزية امس الأول.

وفي المسابقة ذاتها لفئة الناشئات، فازت الكازاخستانية فيوليتا ستاروستينا بالمركز الأول وتلتها القطرية عائشة السويدي والماليزية جاينايزني زامل.

وتصدرت كازاخستان جدول ترتيب الميداليات برصيد 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة وتلتها صربيا بـ«3 ذهبيات وفضية وبرونزية»، وماليزيا بـ«ذهبيتين و3 برونزيات» واوزبكستان بـ«ذهبيتين» وإيطاليا بـ«ذهبية وفضيتين وبرونزية» والمجر بـ«ذهبية وبرونزية»، والكويت والامارات وكرواتيا وبلغاريا «ذهبية»، وقطر «3 فضيات وبرونزية»، ولاتفيا ومنغوليا والبوسنة ومالطا وليتوانيا والعراق «فضية»، وسنغافورة بـ«برونزيتين»، وسلوفينيا والبانيا وأرمينيا والمغرب وبولندا وتونس بـ«برونزية».

... وتهدي «الذهبية» إلى سمو الأمير

قدمت الرامية الكويتية أفراح عادل الميدالية الذهبية التي حصلت عليها في منافسات السكيت لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، إضافة الى الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، ورئيس الاتحاد الآسيوي للرماية وكل اعضاء مجلس ادارة نادي الرماية والجمهور الذي ساندها خلال المنافسات وبعدها.

 وقالت أفراح إن الفوز بالذهبية لاشك شيء متميز للغاية، خاصة انه جاء بعد عمل شاق من المدرب الخاص بها، والذي بذل جهودا كبيرة معها طوال الفترة السابقة ووصل بها الى المستوى المطلوب.

  وأضافت ان المنافسة كانت صعبة للغاية خصوصا مع الرامية البولندية الكسندرا التي حصلت على المركز الثالث، والرامية القطرية سارة محمد التي حسمت المركز الثاني، مشيدة بمستوى كل الراميات اللاتي تنافسن معها، وهو ما ظهر جليا في قوة المنافسة.

  وأعربت افراح ان ما عكر فرحة الفوز فقط هو عدم تتويج زميلتها ايمان الشماء التي كان من المتوقع ان تصعد ايضا الى منصة التتويج، واستغلت افراح الفرصة وتمنت سرعة الشفاء للرامي العالمي فهيد الديحاني والعودة سريعا الى ميادين الرماية.

back to top