العنابي يواجه بولندا وإسبانيا تصطدم بفرنسا في نصف النهائي

نشر في 30-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:02
No Image Caption
تقام اليوم مباراتا المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في قطر، حيث يلتقي أصحاب الأرض «قطر» مع بولندا، وتلعب إسبانيا مع فرنسا.
يلتقي منتخب قطر لكرة اليد اليوم في السادسة والنصف مساءً مع نظيره المنتخب البولندي في نصف نهائي مونديال كأس العالم لكرة اليد، التي يستضيفها على أرضه حالياً، بينما يلعب في التاسعة مساءً منتخب اسبانيا مع منتخب فرنسا في المباراة الثانية للمربع الذهبي، في مباراة تعتبر نهائيا مبكرا للمونديال.

وكان المنتخب القطري تأهل للمرة الأولى في تاريخه للمربع الذهبي للبطولة بعد فوزه على نظيره الألماني بنتيجة 26-24 أمس الأول الأربعاء في دور الثمانية.

وقدم المنتخب القطري واحدة من أفضل مبارياته في البطولة وأحرج المنتخب الألماني في كثير من الأحيان.

وأنهى منتخب قطر الشوط الأول متقدما 18-14 بعد سيطرة مطلقة للعنابي، حيث تفوق الفريق بفارق سبعة أهداف عدة مرات.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الألماني أن يعود إلى المباراة بأي طريقة، ولكن القطري حافظ على تقدمه حتى النهاية ليفوز بفارق هدفين.

فرنسا تهزم سلوفينيا  

وفي باقي مباريات دور الثمانية، التى جرت أمس الأول، تأهل المنتخب الفرنسي للمربع الذهبي للبطولة، بعدما سحق سلوفينيا بنتيجة 32-23، وكان فرنسا أنهى الشوط الأول متقدما 18-10 بعد سيطرة مطلقة للديوك.

وفي بداية الشوط الثاني وسع منتخب فرنسا الفارق إلى 11 هدفا، ولكنه انهى المباراة بفارق تسعة أهداف.

إسبانيا تخطف الفوز

وخطف المنتخب الإسباني بطاقة التأهل للمربع الذهبي للبطولة من أنياب نظيره الدنماركي، بعد أن فاز عليه 25-24 في دور الثمانية، وشهدت المباراة منافسة شرسة بين الفريقين دون أن يتفوق أحدهما على الآخر بشكل واضح.

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 11-11، ثم امتدت المنافسة الشرسة بينهما في الشوط الثاني، ولكن جوان كانيلاس خطف الفوز لإسبانيا بهدف في الثانية الأخيرة.

وهذه المباراة تكرار لسيناريو مواجهة الفريقين في المباراة النهائية لمونديال 2013، والتي انتهت بفوز إسبانيا وتتويجها باللقب.

بولندا تطيح بكرواتيا

وتأهل منتخب بولندا للمربع الذهبي لبطولة العالم بعد فوزه على نظيره الكرواتي 24-22 في مباراة مثيرة بدور الثمانية للبطولة.

back to top