راغب علامة... أصعب رقم في لجان التحكيم

نشر في 29-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:01
بعد عودته إلى «أم بي سي»

حين خرج راغب علامة من لجنة تحكيم {أراب أيدول} اعتبر كثر أن البرنامج خسر أحد أركان نجاحه، وهو ما عجز عن تعويضه وائل كفوري الذي حلّ بديلا عنه، رغم المراهنات عليه. وها هو علامة يعود إلى {أم بي سي} من بابها العريض في برنامج {إكس فاكتور}. فهل ينتشل البرنامج من إخفاقه السابق ليؤكّد بذلك أنّه فعلاً الرقم واحد في برامج الهواة، وهل جاء اختياره في الأساس لهذا الهدف؟
 أعلنت {أم بي سي 4} و«أم بي سي مصر} رسمياً أسماء أعضاء لجنة تحكيم برنامج {إكس فاكتور} العالمي، بصيغته العربية وهم: راغب علامة، إليسا، دنيا سمير غانم.

«لطالما اعتبرت نفسي فرداً من عائلة {أم بي سي}، وها أنا مجدداً ضمن عائلتي. أتمنى أن تكون لجنة التحكيم التي تشارك فيها أيضاً إليسا ودنيا سمير غانم عند حسن ظن الجمهور العربي الذي يتابع شاشات {أم بي سي} المتعددة ويحترمها}. بهذه الكلمات اختصر علامة عودته إلى المحطة بعد خروجه من لجنة تحكيم {أراب أيدول}.

لو راجعنا سلسلة تصريحاته، منذ البلبلة التي حصلت على خلفية تركه البرنامج واستبدال وائل كفوري به كرمى لعيني أحلام التي اشتد خلافها مع علامة في المواسم الماضية، نجد أن أي تصريحات سلبية لم تصدر عنه تجاه الشركة السعودية التي أبدت بدورها كل احترام وتقدير لعلامة، واستمر الجانبان يلمّحان إلى أنّ ثمة تعاوناً في مشاريع أخرى، من دون تحديد التوقيت.

عامل نجاح

يشدد مـازن حايك (المتحدّث الرسمي باسم «مجموعة أم بي سي} ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية) على أن نجومية أعضاء لجنة التحكيم ستشكّل عاملاً معزِّزاً لنجاح {إكس فاكتور} الذي يختلف عن سواه من برامج المواهب العالمية، كونه يجمع أبرز العناصر الفنية لبرامج المواهب عموماً، ويضيف إليها خلطته السحرية الخاصة، لا سيّما لناحية تركيزه على شخصية المتسابقين واكتشاف عناصر النجومية المتكاملة لديهم، واصفاً علامة بأنه {شريك في النجاح.»

كان علامة نشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة له أثناء تناول العشاء مع حايك وعلّق عليها: {عشاء لذيذ جداً. عشاء الدخان الأبيض مع المتحدث الرسمي بإسم حبيبتنا {أم بي سي}  مازن حايك وستعرفون نتائجه قريباً}. بدوره علّق حايك على الصورة،: {بين الصداقة والعمل، اخترنا الاثنين معا!... (وأنا لما بقول أني بحبك، أنا مابهزرش)}.

تحد كبير

يجد علامة نفسه في تحدّ أمام المحطة والجمهور، فـ {إكس فاكتور} فشل في  موسمه الثاني وعجز عن الخروج بنجم يتمتع بموهبة وحضور، وأجمع الصحافيون والجمهور يومها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على سقوط البرنامج في فخ اختيار مشتركين لا يملكون مواهب تليق ببرنامج اكتشاف هواة.

ها هو البرنامج نفسه يعود مع شاشة جديدة رائدة هي {أم بي سي} وبعنصر جديد وفعّال ضمن لجنة تحكيمه هو راغب علامة الذي اعتبر، خلال وجوده في «أراب أيدول»، أحد أهم أعضاء لجان التحكيم في برامج المواهب العربية حضوراً وثقافة، لذا الرهان كبير عليه، ليكون الداعم الأكبر للبرنامج في حلّته الجديدة.

وحدها إليسا من لجنة تحكيم الموسم الماضي مستمرة، فيما تشارك دنيا سمير غانم للمرة الأولى، وجاء اختيارها على أساس شعبيتها في مصر، وستُعلن، في وقتٍ لاحقٍ، رسمياً، وعبر مؤتمر صحافي، التفاصيل الإنتاجية المتعلقة بالبرنامج.

لا ينفك راغب علامة، بين الحين والآخر، ينشر صوراً جديدة من كواليس البرنامج، من بينها: صورتان من تجارب الأداء التقطهما على طريقة الـ {سيلفي} مع إليسا ودنيا سمير غانم، وعلّق على الصورة: {خلال تصوير اختبار المواهب في البرنامج الرائع {إكس فاكتور} مع زميلتيّ ملكة الإحساس إليسا وملكة الطيبة دنيا سمير غانم}.

وكتب علامة في تغريدة أخرى له: {يختلف {إكس فاكتور}، في تفاصيله، عن برامج المواهب الأخرى، إذ يسمح لشريحة أكبر من المواهب بالاشتراك: عربي، غربي، ديو، وفرق موسيقية}.

back to top