«الصندوق الوطني» يبدأ تمويل المشاريع الصغيرة القائمة بعد أسبوعين

نشر في 26-01-2015 | 00:08
آخر تحديث 26-01-2015 | 00:08
No Image Caption
تمويل «الجديدة» بعد تعيين كوادر الصندوق وتسكين الوظائف
كشفت مصادر مطلعة أن الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سيبدأ تمويل المشاريع القائمة حالياً بعد أسبوعين، موضحةً أن الصندوق سيموّل كل مشروع بـ80 في المئة من قيمته، إضافةً إلى تمويل البنوك لـ 20في المئة المتبقية، وفق ما تم الاتفاق عليه سابقاً.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن التمويل سيُقدَّم حالياً للمشاريع القائمة لا الجديدة، وذلك بعد تقديم صاحب المشروع طلب التمويل عبر البنوك المشاركة، التي تقوم بدورها بعمل دراسة الجدوى للمشروع، وفي حال استيفائه للشروط فسيتم تمويله مادياً.

وأشارت إلى أن موعد تمويل المشروعات الجديدة سيتم تحديده خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تعيين مجلس إدارة الصندوق للكوادر وتسكين الوظائف، ومن ثم البدء باستقبال طلبات أصحاب المشروعات الجديدة.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج اعتمد اللائحة التنفيذية لقانون صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نهاية ديسمبر الماضي، والذي يهدف إلى رعاية وتنمية تلك المشاريع، وتعزيز إمكانات أصحابها من حيث الإنجاز والتخطيط والتنسيق والترويج لانتشار هذه المشاريع.

ويتكون مجلس إدارة الصندوق من د. محمد الزهير رئيساً لمجلس الإدارة، وعبدالعزيز اللوغاني نائباً للرئيس، وكل من داود معرفي وطارق الصالح وهديل الشمري أعضاء.

يذكر أن رأسمال الصندوق يبلغ ملياري دينار، وسيمول جميع المشاريع العاملة في القطاعات المختلفة، أي لن يقتصر التمويل على قطاع معين، بشرط أن يكون المشروع متوافقاً مع دراسات الجدوى.

back to top