مجلس «العلاقات العربية والدولية» يعقد اجتماعه الرابع في الأردن غداً

نشر في 25-01-2015 | 00:14
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:14
No Image Caption
 أعلن رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر أن مجلس إدارة المجلس سيعقد اجتماعه الرابع غداً الاثنين وبعد غد في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال الصقر، في تصريح أمس، إن الاجتماع سيناقش أموراً مالية وإدارية تمهيداً لإقرارها، إضافةً إلى بحث اقتراح سبل إحياء المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل، وإطلاق نقاش حول موضوع مستقبل الشرق الأوسط والأوضاع المتوقعة والدور العربي المطلوب، وصولاً إلى رسم إطار مستقبل المنطقة، فضلاً عن مناقشة النظام العربي ومستقبله، والنظام الإقليمي وأبعاده، ونظام الأمن الإقليمي وعناصره.

وأضاف أن النقاش سيتضمن أيضاً موضوع كيفية معالجة الفكر الإسلامي السياسي المتطرف، واستحواذ ظاهرة التطرف على بعض القوى الإسلامية، والذي أصبح يشكل تحدياً كبيراً بعد تراجع الفكر العربي القومي، إضافة إلى بحث كيفية تفعيل دور جامعة الدول العربية.

يُذكَر أن مجلس العلاقات العربية والدولية تأسس في الكويت عام 2009 كمنظمة أهلية عربية - دولية مستقلة غير ربحية منبثقة من المجتمع المدني في كل الأقطار العربية، تعمل على رفد ودعم القرار العربي في شأن العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي والمعلومة الصحيحة والتحرك السليم، وتساهم من خلال التعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية القطرية والقومية في بناء هذا القرار، ومد جسور التواصل البينية والعالمية.

ويضم المجلس في عضويته عدداً من كبار الشخصيات السياسية والعلمية والاقتصادية العربية المرموقة.

back to top