«المدفعجية» في مواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي

نشر في 18-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 18-01-2015 | 00:02
No Image Caption
تستحوذ مباراة مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب وضيفه أرسنال الخامس اليوم الاهتمام الكبير، ضمن المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

ولن يألو مانشستر سيتي جهداً في سبيل الفوز على ارسنال وانتزاع النقاط الثلاث خوفاً من ابتعاد تشلسي اكثر في الصدارة.

ويقف رجال المدرب التشيلياني مانويل بيليغريني بـ47 نقطة في المركز الثاني خلف الـ"بلوز" بـ49 نقطة، لذا سيسعى "السيتيزن" إلى تفادي ضياع النقاط، املا في الانقضاض على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عندما تلوح الفرصة.

وكان "سيتي" سقط في فخ التعادل في المرحلة السابقة أمام مضيفه ايفرتون 1-1، وأعلن الاربعاء تعاقده مع مهاجم سوانسي سيتي الدولي العاجي ويلفريد بوني (26 عاما) مدة اربع سنوات ونصف السنة.

ويستعد بوني للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الافريقية التي تقام في غينيا الاستوائية من 17 يناير الجاري حتى فبراير 8 المقبل.

وكان بيليغريني صرح قبل فترة بأن فريقه يبحث عن هداف جديد، بعد معاناة مهاجميه الثلاثة الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، والبوسني ادين دزيكو، والمونتينيغري ايفان يوفيتيتش من الإصابة.

وسجل بوني 37 هدفا في 70 مباراة خاضها مع سوانسي سيتي، منها 9 أهداف في الدوري الممتاز هذا الموسم، و17 في دوري الموسم الماضي.

وانضم بوني الى سوانسي سيتي قادماً من فيتيس ارنهم الهولندي في صيف العام 2013 مقابل 15 مليون يورو.

في المقابل، يسعى ارسنال الى الفوز بغية فرض نفسه ضمن الأربعة الكبار واحياء آماله في حجز مقعد ضمن دوري أبطال

أوروبا في الموسم المقبل علما انه مدعو لمواجهة موناكو الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الراهنة.

وذكر أرسنال الخامس بـ36 نقطة أمس الأول الخميس أن قائده الإسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي سيغيبان "نحو 3 أشهر" عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين.

ويشكو ارتيتا (32 عاما) من نتوء عظمي في ركبته اليسرى يؤلمه خلال اللعب، وهو لم يشارك منذ إصابته في ربلة الساق خلال المباراة التي فاز فيها ارسنال على ضيفه الألماني بوروسيا دورتموند 2-صفر ضمن دوري أبطال أوروبا في 26 نوفمبر الماضي.

من جانبه، خضع ديبوشي لعملية في كتفه الأيمن بعد إصابة تعرض لها في المباراة التي فاز فيها ارسنال على ستوك سيتي 3-صفر الأحد في الدوري.

وتشكل الإصابة الجديدة ضربة قاسية لديبوشي (29 عاما)، فهو انتظر حتى 9 ديسمبر الماضي للعودة بعد إصابة تعرض لها في 13 سبتمبر، ولم يلعب مع فريقه الجديد سوى 9 مباريات منذ انتقاله اليه في مطلع الموسم من نيوكاسل.

ويعاني ارسنال إصابات، فإضافة الى ارتيتا وديبوشي هناك ايضا جاك ويلشير (ركبة)، وكيران غيبس (ركبة)، والفرنسي آبو ديابي (ربلة الساق) وكالوم تشامبرز (مريض).

ولم يشارك المهاجم داني ويلبيك في المباريات الثلاث الأخيرة لأرسنال، بسبب اصابة في الورك، لكن المدرب الفرنسي ارسين فينغر يأمل بعودته للمشاركة ضد مانشستر سيتي الذي اكتسح ارسنال بالذات 6-3 في مثل هذه الفترة من الموسم الماضي.

وسيلتقي اليوم أيضاً وست هام يونايتد مع هال سيتي.

back to top