أتلتيكو يستعيد توازنه بانتصار كبير

نشر في 23-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:02
حقق أتلتيكو مدريد فوزا ساحقا على أتلتيك بلباو بأربعة أهداف مقابل هدف، أمس الأول ضمن المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.
استعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه وحوَّل تخلُّفه أمام مضيفه أتلتيك بلباو إلى فوز كبير 4-1، في حين واصل فياريال صحوته وحقق فوزه الخامس على التوالي بتغلبه على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3- صفر أمس الأول في المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "سان ماميس"، دخل أتلتيكو مباراته مع مضيفه الباسكي، باحثا عن تناسي الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة على أرضه أمام فياريال (صفر-1) ووداع  2014 بأفضل طريقة ممكنة، إلا أن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني استهل مهمته بشكل مخيِّب، إذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 17 بهدف سجله ميكيل ريكو مورينو.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول ثم مع بداية الثاني ضرب الفرنسي أنطوان غريزمان بقوة وأدرك التعادل بكرة رأسية بعد عرضية من خوان فران (46)، ثم تقدم نادي العاصمة من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي تياغو ونفَّذها راوول غارسيا (53)، قبل أن يتسلم غريزمان المبادرة مجدداً بهدفين، الأول في الدقيقة 73 بعد هجمة مرتدة وتمريرة من غابي والثاني في الدقيقة 81 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من راوول غارسيا.

وبهذتا الفوز رفع أتلتيكو رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة الثاني و4 عن جاره ريال مدريد الذي غاب عن هذه المرحلة وتأجَّلت مباراته مع إشبيلية إلى 4 فبراير المقبل بسبب مشاركته في مونديال الأندية في المغرب، حيث توج بلقبه السبت الماضي على حساب سان لورنزو الأرجنتيني (2- صفر)، فيما تجمد رصيد بلباو عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

فياريال يواصل صحوته

وعلى ملعب "ال مادريغال"، أنهى فياريال الشوط الأول من مباراته مع ديبورتيفو بهدف وحيد سجله الدولي المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة العاشرة من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة، قبل أن يضيف الأرجنتيني لوسيانو فييتو ثنائية في الشوط الثاني في الدقيقتين 68 من مسافة قريبة إثر تمريرة من المكسيكي فيكتور رويز و73 من مسافة قريبة أيضا إثر تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه توماس بينا في الدقيقة 80 بتسديدة من داخل المنطقة نتيجة تمريرة من الروسي دينيس تشيريشيف.

وارتقى فياريال، الذي حقق فوزه التاسع هذا الموسم، إلى المركز الخامس وبذات عدد نقاط إشبيلية السادس (30 نقطة) الذي تأجلت مباراته مع مضيفه ريال مدريد.

أما ديبورتيفو لا كورونيا، فمني بخسارته الثامنة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

ملقا يهزم التشي

وواصل ملقا عروضه الجيدة واختتم 2014 بفوز ثالث على التوالي على حساب مضيفه الجريح التشي متذيل الترتيب 2-1، في مباراة تقدم خلالها صاحب الأرض في نهاية الشوط الأول عبر دافيد لومبان (45) قبل أن يرد الضيوف في الشوط الثاني بواسطة ايغناسيو كاماتشو (49) ولويس ألبرتو (77).

ورفع ملقا بفوزه التاسع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع وعلى المسافة ذاتها من فياريال وإشبليية وبفارق نقطة فقط خلف فالنسيا الرابع، فيما تجمد رصيد التشي عند 10 نقاط في ذيل الترتيب بعد أن مني بهزيمته العاشرة.

غرناطة يفرِّط في الفوز

وفي مباراة أخرى، فرَّط غرناطة بفرصة العودة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ فوزه على أتلتيك بلباو

(1-صفر) في 20 سبتمبر الماضي، وذلك بعد تقدمه على ضيفه خيتافي من الدقيقة 40 بهدف للكولومبي جون كوردوبا حتى الدقيقة 78 حين اهتزت شباكه بهدف التعادل الذي سجله الأوروغوياني إيميليانو فيلاسكيز.

ورفع غرناطة الذي حقق انتصارين فقط هذا الموسم، رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 17 نقطة لخيتافي في المركز الثاني عشر.

(أ ف ب)

back to top