«بيتك»: 125.5 مليون دينار حصيلة مزاد على محفظة من 68 عقاراً

نشر في 21-12-2014 | 00:13
آخر تحديث 21-12-2014 | 00:13
No Image Caption
الناهض: العقارات المبيعة في المزاد وزعت 6% سنوياً وقيمتها تضاعفت أكثر من مرة عند البيع
أكد الناهض أن المزاد الذي نظمته شركة الإنماء العقارية بمهنية عالية وترتيب جيد، والذي شهد حضوراً كبيراً من المهتمين والمختصين في السوق العقاري، يعكس خبراتها المتميزة في هذا المجال.

ذكر الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) مازن الناهض أن «بيتك» نجح في تنظيم بيع «محفظة بيتك» العقارية المكونة من مجموعة من العقارات التجارية والاستثمارية عددها 68 عقارا في مناطق مختلفة، تم طرحها عبر المزاد العلني، وبلغ إجمالي قيمة المبيعات في المزاد نحو 125.58 مليون دينار، تبلغ حصة «بيتك» من الأرباح حوالي 35.28 مليونا، من المتوقع إدراجها في ميزانيته للربع الرابع من العام الحالي.

وأوضح الناهض، في تصريح صحافي، ان «بيتك» بهذا الربح الذي حققه من المزاد يكون قد قدم أرباحا مضاعفة لعملائه، فعلى مدى مدة عمل المحفظة المحددة منذ تأسيسها، وهي خمس سنوات، بداية من منتصف عام 2009 حتى نهاية يونيو 2014، فإن المحفظة المكونة من العقارات المبيعة في المزاد كانت توزع أرباحا سنوية بنسبة لم تقل عن 6 في المئة، وهو عائد منافس جدا قياسا بالتوزيعات التي كانت سارية في السوق على مستوى الودائع، أو صناديق الاستثمار.

عوائد المحفظة

ولفت الناهض الى انه علاوة على التوزيعات السنوية العالية من عوائد المحفظة، فإن قيمة العقارات تضاعفت اكثر من مرة في نهاية فترة المحفظة عند بيعها في المزاد، ما يجعل المحفظة أفضل فرصة استثمارية شهدها السوق في السنوات الخمس الاخيرة، بما يؤكد قدرة «بيتك» على تصميم استثمارات عالية القيمة والعائد تحقق تطلعات عملائه، وتوفر لهم أعلى معدلات الربح، مشيرا الى ان العائد على رأس المال بلغ 160 في المئة تقريبا.

واكد ان المزاد، الذي نظمته شركة الإنماء العقارية بمهنية عالية وترتيب جيد، يعكس خبراتها المتميزة في هذا المجال، شهد حضورا كبيرا من المهتمين والمختصين في السوق العقاري، وتمت المزايدة في جو من الشفافية اتسم بالمنافسة الكبيرة، لتميز العقارات المطروحة وتنوعها من حيث المكان والمساحة، ما وفر فرصا عديدة امام المستثمرين العقاريين على مختلف قدراتهم.

وشدد على ان هذه المزادات العلنية توسع الفرص أمام الراغبين في الاستثمار العقاري، من خلال طرح مثل هذه العقارات المميزة للجميع بشكل متساو وحقيقي وفي شفافية تامة.

توجهات استراتيجية

وزاد الناهض ان عملية بيع المحفظة جاءت بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة لعملها منذ تأسيسها، ووفقا للتوجهات الاستراتيجية التي تركز على ترتيب استثمارات «بيتك» حسب تطورات السوق الحالية والمتوقعة مستقبلا، لتوفير أفضل العوائد

وشدد على ان الاستثمارات العقارية الجيدة التي يملكها «بيتك» يتم تعزيزها دائما بأصول نوعية، تسهم بشكل حقيقي وملموس في تعزيز ربحية البنك، من خلال تحقيق عوائد جيدة ومتنامية القيمة، سواء من خلال الدخل الشهري المستمر أو من تزايد قيمتها بشكل مطرد وفق تطورات الأسواق بما في ذلك القدرة العالية على تسييلها عند البيع.

يذكر ان تنظيم هذا المزاد بشكل علني والتنويه عنه في الصحف قبل وقت مناسب من عقده، إضافة إلى اعتماد مبدأ الشفافية والوضوح الكامل في عرض كل الحقائق، وإخضاع السعر لعنصر المزايدة الفعلية، مكن من تحقيق كل الأهداف البيعية بنجاح، وحقق أهداف «بيتك» في توسيع الفرص أمام الراغبين في الاستثمار العقاري من الأفراد والشركات من خلال بيع هذه العقارات المميزة.

back to top