يوفنتوس بطل الشتاء... والأنظار نحو قمة روما وميلان

نشر في 20-12-2014 | 00:04
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:04
حقق يوفنتوس فوزاً سهلاً خارج ملعبه أمام كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضمن لقب بطل الشتاء في الجولة الـ16 آخر مبارياته بالكالتشو لعام 2014.
أعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الوصل مع الانتصارات بعد 3 تعادلات بفوزه على مضيفه كالياري 3-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 39 نقطة، موسعاً الفارق الى 4 نقاط مؤقتا بينه وبين وصيفه ومطارده روما، الذي يستضيف اليوم ميلان في قمة المرحلة، بينما توقف رصيد كالياري الذي لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم (خارج ارضه) عند 12 نقطة.

وكان يوفنتوس تعادل 3 مرات متتالية في مختلف المسابقات لم يسجل فيها إلا هدفا واحدا الاثنين في المباراة مع سمبدوريا (1-1).

على ملعب سان ايليا، بكّر يوفنتوس بالتسجيل بواسطة هداف البطولة حتى الان (10 اهداف) الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي وصلته كرة من ركلة ركنية تابعها من زاوية ضيقة في شباك أصحاب الأرض.

وباغت التشيلي ارتورو فيدال الفريق المحلي بقذيفة مقوسة بعيدة المدى اعلنت عن تسجيل الهدف الثاني (15).

وفي الشوط الثاني، أضاف الإسباني فرناندو يورنتي الثالث بعدما تلقى كرة بينية من اندريا بيرلو، أفضل لاعب للموسم الثالث على التوالي، تابعها بيسراه في الشباك (50).

وقلّص كالياري الفارق بعدما حصل على ركلة حرة نفذها اندريا كوسو، وتطاول لوكا روسيليني للكرة برأسه وزرعها في شباك الحارس جانلويجي بوفون (65).

وسيرفع الانتصار من معنويات لاعبي يوفنتوس قبل مباراة الكأس السوبر الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية ضد نابولي بطل كأس ايطاليا، الذي تغلب بدوره على ضيفه بارما صاحب المركز الأخير 2-صفر.

وقدمت المباراتان إلى يوم الخميس، لإفساح المجال امام الفريقين للسفر الى الدوحة.

نابولي يهزم بارما

على ملعب سان باولو، حسم نابولي النتيجة في الشوط الاول بهدفين نظيفين افتتحهما الكولومبي دوفان زاباتا التسجيل لنابولي، اثر متابعة لكرة وصلته من كريستيان ماجيو (19). وأضاف البلجيكي دريز مرتينز الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب فيها ماسيمو غوبي اثر عرقلته للاسباني خوسيه كايخون في المنطقة المحرمة (30).

قمة روما وميلان

ويمني روما النفس بمواصلة صحوته والحفاظ على الأقل على فارق النقطة التي تفصله عن يوفنتوس، وسيتابع مدربه الفرنسي رودي غارسيا المباراة من المدرجات، بعدما قررت لجنة العقوبات في دوري الدرجة الأولى إيقافه مباراتين، بسبب محاولته صفع احد الموظفين بملعب مضيفه جنوى عقب فوز فريقه على الأخير 1-صفر الاحد الماضي. وأكد المسؤولون الرسميون في الدوري: «ان غارسيا اوقف بسبب تصرفه العدائي والتخويف».

وسيضطر غارسيا إلى متابعة مباراة فريقه ضد اودينيزي في 6 يناير المقبل من المدرجات أيضاً.

ميلان لمواصلة الصحوة

ولا تختلف حال ميلان، شريك نابولي في المركز السادس عن روما، حيث يأمل رجال المدرب فيليبو اينزاغي مواصلة الصحوة للانقضاض على المركز الثالث، خصوصا انه تفصله نقطتان فقط عن الثلاثي لاتسيو وسمبدوريا وجنوى.

ويسعى ميلان الى الارتقاء الى المركز الثالث ولو مؤقتا، لكونه يلعب قبل 24 ساعة من لاتسيو وسمبدوريا وجنوى، حيث يحل الأول ضيفا على انتر ميلان الحادي عشر، ويستضيف الثاني اودينيزي التاسع، ويحل الثالث ضيفا على تورينو الخامس عشر الاحد المقبل.

ويلعب اليوم أيضاً ساسوولو مع تشيزينا.

(أ ف ب)

back to top