العمير: أسباب انخفاض أسعار النفط... سياسية

نشر في 19-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 19-12-2014 | 00:02
No Image Caption
أكد أن إنتاج «الخفجي» أوقف لأسباب فنية
قال وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة علي العمير ان توقف الانتاج في منطقة العمليات المشتركة بالخفجي يرجع الى "نواح فنية"، مضيفا ان الجهود مستمرة لاستئناف هذا الانتاج وإعادته كما كان.

واشاد العمير خلال رده على ما اثاره بعض النواب في جلسة امس خلال مناقشة تداعيات انخفاض اسعار النفط، بشأن سبب توقف عمليات الانتاج في المنطقة المشتركة بالخفجي بالعلاقة التي تربط بين السعودية والكويت "التي تعد اكبر بكثير من ان يؤثر عليها قرار فني معين".

وعن تساؤل بعض النواب عما اذا كانت هناك اسباب سياسية لانخفاض اسعار النفط، اشار العمير الى وجود تأثيرات سياسية لانخفاض الاسعار واسباب اخرى في حال صعودها.

وفيما يتعلق بما اثاره بعض النواب من ان انخفاض الاسعار قد يؤدي الى خفض رواتب وبعض امتيازات موظفي القطاع النفطي، اوضح انه اخذ على عاتقه ووجه رؤساء الشركات النفطية لتأكيد عدم المساس بالرواتب والامتيازات التي يحصل عليها القطاع النفطي.

وافاد بأن مكافأة المشاركة في النجاح التي يحصل عليها موظفو القطاع النفطي ترتبط بالارباح التشغيلية الفعلية وتستمر مادام القطاع النفطي يحقق ارباحا، مبينا انه مع انخفاض اسعار النفط في الفترة الحالية "يمكن تقييم هذه المكافأة مجددا".

back to top