ضبط مدرس وافد يتاجر بالحبوب المخدرة... وعصابة سقطت بـ 26 ألف حبة

نشر في 18-12-2014 | 00:06
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:06
الجهات الأمنية تعقبت المتهمين في القضيتين لضبط جميع الشركاء
واصل قطاع الأمن الجنائي، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ومدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات صالح الغنام، ومدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا امس من ضبط نحو 37 الف حبة مخدرة في قضيتين منفصلتين.

وعثر في القضية الاولى على الحبوب المخدرة بحوزة مدرس يعمل في وزارة التربية وشريكه، وهما من الجنسية المصرية، بينما عثر في القضية الثانية على الحبوب بحوزة بدون ومواطن ومقيم اوروبي.

ترويج الحبوب

وفي تفاصيل القضية الاولى، التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة»، ان معلومات سرية وصلت الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، تفيد بنشاط مدرس يعمل في وزارة التربية بالاتجار بالمواد المخدرة، وتحديدا حبوب الترامادول المؤثرة عقليا.

وأشار المصدر الى ان اللواء العوضي اوعز الى مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ بالعمل على المعلومة والتأكد من صحتها ومن نشاط المدرس في عملية ترويج الحبوب المخدرة.

واضاف ان اللواء الطباخ كلف مدير إدارة جرائم المال العميد فراج الزعبي بالبحث والتحري حول المعلومة، والعمل على التأكد من هوية تاجر المخدرات، وهل هو بالفعل مدرس في وزارة التربية.

وبين ان رجال المباحث وضعوا المدرس تحت المراقبة مدة اسبوع، وتأكدوا بالفعل انه مدرس في إحدى مدارس منطقة العاصمة التعليمية القسم المتوسط، لافتا الى ان تحريات المباحث دلت على ان المدرس لديه شريك من نفس جنسيته، وان المدرس يتردد على سكنه بشكل دائم.

مداهمة واعتراف

وذكر المصدر أن رجال المباحث نجحوا في عقد صفقة مع المدرس، عبر أحد المصادر السرية، تقضي بشراء كمية من الحبوب المخدرة، وحدد المدرس مكان تسليمها في إحدى الساحات الترابية بمنطقة الجابرية. وزاد ان رجال المباحث القوا القبض عليه متلبسا اثناء عملية الاستلام والتسلم، وعثر بحوزته على كمية من الحبوب المخدرة، واعترف المدرس بأنه وشريكه يخفيان كمية كبيرة من الحبوب المخدرة والاموال الخاصة بعمليات البيع في شقة شريكه، التي تمت مداهمتها، بعد استصدار اذن من النيابة العامة، والقبض على الشريك، الذي ارشدهم عن مكان إخفاء الحبوب، حيث عثر على 11 الف حبة و1300 دينار حصلية عمليات البيع، فتم احالتهما الى النيابة العامة، بعد تحريز الحبوب والنقود.

وفي تفاصيل القضية الاخرى، تمكنت إدارة المكافحة المحلية، التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط تشكيل عصابي ثلاثي بحوزتهم 26000 حبة كبتاجون وكيلوغرام شبو وربع كيلو حشيش و150 غراما من الكوكايين وعدد 2 سلاح فرد.

وقد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (المكافحة المحلية) تفيد بأن هناك شخصا من غير محددي الجنسية يقوم بالإتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وبعد التأكد من صحة المعلومات واتخاذ الإجراء القانوني، تم ضبطه أثناء بيعه لأحد المصادر السرية عدد 8000 حبة من المؤثرات العقلية نوع كبتاجون.

وبسؤال المتهم عن مصدر تلك المواد أفاد بأنه يتحصل عليها من شخصين أحدهما مواطن والآخر أوروبي الجنسية، ومن ثم تم ضبط المتهمين، وأفادوا جميعا بأن هذه المواد تخصهم بقصد الاتجار، فتمت إحالتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

back to top