برشلونة إلى ثمن نهائي الكأس بثمانية هويسكا

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
اكتسح برشلونة ضيفه هويسكا بثمانية أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعت بينهما في إياب دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم ليتأهل للدور ثمن النهائي.

تأهل برشلونة، وصيف بطل النسخة الاخيرة، الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه هويسكا من الدرجة الثالثة 8-1 امس الاول في اياب دور الـ16.

وفرض بدرو رودريغيز نفسه نجما للمباراة، بتسجيله ثلاثية في الشوط الاول وتحديدا في الدقائق 20 بضربة رأسية و26 من تسديدة من زاوية صعبة و43 من تسديدة قوية بيمناه، قبل ان يترك مكانه لساندرو راميريز، الذي اختتم المهرجان التهديفي في الدقيقة 84.

وحسم النادي الكاتالوني المباراة في شوطها الاول حيث أنهاه بخماسية حيث سجل سيرجي روبرتو الهدف الثالث في الدقيقة 29 واندريس انييستا الرابع في الدقيقة 39.

وعزز برشلونة تقدمه بثلاثية في الشوط الثاني عبر البرازيلي ادريانو (68) واداما تراوريه ديارا (78) وراميريز (84)، بينما سجل كارلوس دافيد مورينو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 86.

وخاض البرسا المباراة في غياب اغلب عناصره الاساسية، وخصوصا جيرار بيكيه والارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني سواريز.

ووحدهما الارجنتيني خافيير ماسكيرانو ومارك بارترا لعبا اساسيين من التشكيلة المثالية للفريق الكاتالوني هذا الموسم.

فوز صعب لفالنسيا

في المقابل، عانى فالنسيا الامرين وحجز بطاقته بشق النفس بتعادله مع ضيفه رايو فايكانو 4-4.

وكان فالنسيا، الذي فاز ذهابا 2-1، البادئ بالتسجيل عبر باكو الكاسير في الدقيقة الثامنة، لكن رايو فايكانو رد بثلاثية تناوب على تسجيلها خوزابيد سانشيز رويز (20) واليخاندرو بوزويلو (24) وجوناثان بيريرا (38).

وقلص خورخي غارسيا مورسيو الفارق في الدقيقة 46 بالخطأ في مرمى فريقه، لكن ادريان امباربا اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 61، قبل ان ينتفض اصحاب الارض ويسجلوا هدفين بواسطة الكاسير (65) ورودريغو مورينو (71) مدركين التعادل 4-4.

وطرد مورينو في الدقيقة 81 لتلقيه الانذار الثاني.

وتأهل ايضا سلتا فيغو بتغلبه على لاس بالماس من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للارجنتيني خواكين لافيري (19) وسانتي مينا (50) والتشيلي فابيان اوريانا (90) مقابل هدف لنوزيت اليمان (54).

ولعب لاس بالماس بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67 اثر طرد ايتامي ارتيليس لتلقيه الانذار الثاني. وكان سلتا فيغو فاز 2-1 ذهابا.

كما تأهل الميريا بفوزه على ضيفه بيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية بهدفين للبرازيلي ميشيل ماسيدو روخا (59) والبوركينابي جوناثان زونغو (74) مقابل هدف للبولندي دامين بيركويس (78).

وكان الميريا فاز 4-3 ذهابا.

ولحقت اندية برشلونة وفالنسيا وسلتا فيغو والميريا بريال مدريد، حامل اللقب، واشبيلية اللذين كانا تأهلا الاسبوع الماضي، الاول على حساب كورنيا (ثالثة) بفوزه عليه مرتين 4-1 و5 - صفر، والثاني على حساب ساباديل (ثانية) بتغلبه عليه 6-1 ذهابا و5-1 ايابا.

back to top