وفد الأزرق يغادر إلى معسكر عجمان التدريبي

نشر في 18-12-2014 | 00:05
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:05
No Image Caption
يتوجه وفد الأزرق إلى عجمان، في الـ 12 ظهر اليوم، للدخول في معسكر تدريب استعدادا للمشاركة في كأس آسيا بأستراليا، تتخلله مباراة تجريبية مع العراق 22 الجاري.

يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البلاد في الـ12 ظهر اليوم، متوجها إلى إمارة عجمان، للدخول في معسكر تدريبي قصير يستمر حتى 23 الجاري، ضمن الاستعدادات لبطولة كأس آسيا، التي تستضيفها استراليا من 9 إلى 30 يناير، ويلعب الازرق في المجموعة الأولى ومعه منتخبات البلد المضيف (أستراليا) وكوريا الجنوبية وعمان.

ويتشكل وفد الأزرق من عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية نواف جديد (رئيسا)، وفرج نفاع (مديرا للمنتخب)، وأحمد النجار (إداريا)، وأحمد دشتي (مدربا للحراس)، ود. محمد المشعان (المدرب المساعد لشؤون التحليل الفني)، والصربي الكسندر (مدربا للياقة البدنية) والدكتور عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات الملاعب والعلاج الطبيعي)، والدكتور علي الشمالي (طبيبا للفريق).

بينما يلتحق المدرب التونسي نبيل معلول بالوفد في الثانية ظهر اليوم، حيث يغادر من الدوحة إلى عجمان مباشرة بصحبة المدرب المساعد نادر الهادي ومدرب اللياقة خليل جبالي.

24 لاعباً

ويضم الوفد 24 لاعبا هم نواف الخالدي، وخالد القحطاني، وعامر المعتوق، وفهد الأنصاري، وطلال العامر، وبدر المطوع، وسلطان العنزي، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ (القادسية)، وحميد القلاف، وسليمان عبدالغفور، ومحمد فريح، وعلي مقصيد، وعبدالعزيز السليمي (العربي)، وفهد عوض، وفهد العنزي (الكويت)، وخالد الرشيدي، وفهد الهاحري، وفيصل العنزي (السالمية)، وعبدالرحمن باني (النصر)، ويوسف ناصر، وطلال فاضل (كاظمة)، وفيصل زايد (الجهراء).

ويغيب عن الوفد حسين فاضل مدافع الوحدة الإماراتي، لارتباطه مع فريقه بمباراة في دوري الخليج العربي، على أن ينضم إلى تدريبات المنتخب 21 الجاري، بينما سيغيب الثنائي خالد إبراهيم ومساعد ندا عن المعسكر لأسباب متفاوتة، على أن يلتحقا بالوفد في استراليا، في حين لم يتحدد مصير عبدالهادي خميس المصاب من الاستمرار مع الفريق من عدمه.

يذكر ان طلال نايف اعتذر عن عدم الانضمام للمنتخب قبل إعلان القرعة، بسبب اعتزاله اللعب الدولي، أما وليد علي فقد اعتذر للسبب نفسه، لكن بعد إعلان القائمة، بينما استبعد نبيل معلول الحارس مصعب الكندري لأسباب فنية.

وسيعلن معلول القائمة النهائية للمنتخب في استراليا، وقبل أيام قليلة من انطلاق البطولة، علما أنه سيستبعد حارس مرمى ومدافعا ولاعب خط وسط ومهاجما، وتبدو فرصة سليمان عبدالغفور هي الأضعف في الاستمرار في القائمة، بينما سيولي المدرب الحارس خالد الرشيدي أهمية خاصة في التدريبات، لاسيما ان هناك توجها للاعتماد عليه في التشكيل الأساسي.

التدريب على ملعب عجمان

ومن المقرر ان يباشر الفريق تدريباته في الثامنة مساء اليوم على ملعب نادي عجمان، وسيقود معلول تدريبات الفريق للمرة الأولى منذ توليه مهمة تدريب الأزرق مؤخرا.

وسيركز الجهاز الفني على النواحي الفنية ابتداء من تدريب اليوم، خصوصا بعد حصول اللاعبين على راحة مدة يومين، ومن ثم فإن التدريب لن يكون خفيفا كما جرت العادة.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره العراقي 22 الجاري، وهي المباراة الوحيدة التي سيلعبها الفريق في المعسكر، إذ تم الغاء لقاء اوزبكستان التي كان مقررا لها 10 الجاري.

back to top