«صناعة الرِّواية سينمائياً» في رابطة الأدباء الكويتيين الأحد المقبل

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تقيم رابطة الأدباء الكويتيين بالتعاون مع ملتقى "سين" السينمائي، دورة بعنوان "صناعة الرواية سينمائياً"، يوم الأحد المقبل، تندرج ضمن الدورات التي سعت الرابطة إلى تقديمها أخيراً خدمة منها لثقافة المجتمع.

وقالت أمينة سرّ الرابطة أمل عبدالله في تصريح أمس إن الدورة تستند إلى عدة محاور تشرح من خلالها خصائص الرِّواية التي تصلح أن تكون عملاً سينمائياً، بحيث يتمكن الكاتب منذ البداية أن يحدد طبيعة روايته فيما لو كان يفكر في تحويلها إلى فيلم سينمائي لاحقاً.

وأضافت عبدالله أنه سيتم طرح كيفيّة رسم الشّخصيات الروائيّة التي تصلح أن تكون في ما بعد شخصيات سينمائية لافتة وغير تقليدية، إلى جانب تخيُّل الكاتب السيناريو المُحتمل من خلال رسم المشاهد الرّوائيّة بحرفيّة من شأنها أن تجذب المخرجين نحو العمل وتساعدهم في حال باشروا بوضع السيناريوـ وطبيعة الحوار والأحداث الملائمة للعمل السينمائي المستمدّ من الرواية.

وأوضحت انه سيتم تقديم نماذج لأعمال سينمائية استمدها السينمائيون من أعمال روائية، وسوف تتم استضافة متخصصين في هذا المجال درسوا هذا الموضوع في جامعات عالمية.

وذكرت أن شهادات ستقدم لخرّيجي هذه الدورة، وسيتم أيضا تكريم روّاد في هذا العمل في اليوم الأخير من للدورة التي تستمر أربعة أيام.

وكانت الرابطة قد أقامت العديد من الدورات خلال الفترة الماضية، تتعلق بالشّعر والسّرد، ولاقت إقبالاً جيداً من الجمهور بمختلف شرائحه وأجياله.

back to top