الحكومة لمسؤوليها: اقتصدوا و«اختشوا»!

نشر في 29-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:01
ذكرت تقارير إخبارية أمس الجمعة أن الحكومة الإندونيسية الجديدة منعت المسؤولين من إقامة حفلات كبيرة وتبادل الهدايا الغالية، بينما تشرع الحكومة في حملة من أجل الحياة البسيطة.

وبحسب ما جاء في تعميم وجه إلى مجلس وزراء الرئيس جوكو ويدودو ومؤسسات رفيعة المستوى أخرى في الدولة، قد لا يسمح للمسؤول بدعوة أكثر من 400 شخص إلى حفلات الزفاف أو الحفلات المماثلة، وفقاً لما أوردته صحيفة "ريبابليكا".

وجاء أيضاً في التعميم الصادر عن وزارة الإصلاح الإداري، أنه يجب على المسؤولين تجنّب البذخ وأنماط المعيشة المسرفة، والالتزام بدلاً من ذلك بمبادئ الاحتشام، لإظهار التعاطف مع الشعب.

وذكر التقرير أنه تم حث المسؤولين كذلك على عدم إرسال الهدايا الغالية، المتمثلة في لوحات الزهور، إلى رؤسائهم أو مسؤولين آخرين، وخفض النفقات على المواد الترويجية في وسائل الإعلام. وجاء التعميم بعدما حظرت وزارة المشروعات المملوكة للدولة مديريها التنفيذيين من السفر بالطيران على درجات رجال الأعمال،

وكان جوكو، وهو أول رئيس ليس من النخبة السياسية أو العسكرية، قد أثار ضجة إعلامية الأسبوع الماضي، عندما سافر إلى سنغافورة على الدرجة الاقتصادية لحضور حفل تخرج ابنه هناك.

  (د ب أ)

back to top