«اتحاد أميركا» يطلق مؤتمره الثامن لـ«الدراسات العليا»

نشر في 28-11-2014 | 00:07
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:07
الظفيري: دور مكتبنا الثقافي إيصال المقترحات وتذليل العقبات أمام الطلبة
دشن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، أمس الأول، المؤتمر السنوي الثامن لطلبة الدراسات العليا.

انطلق أمس الأول المؤتمر السنوي الثامن لطلبة الدراسات العليا، الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الولايات المتحدة، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وبحضور رئيس المكتب الثقافي في أميركا د. عبدالوهاب الظفيري، والوكيل المساعد للبعثات والعلاقات الثقافية ميسرة الفلاح، ومدير إدارة البعثات محمد المعتوق، والملحق الثقافي خولة القناعي.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المكتب الثقافي في أميركا د. عبدالوهاب الظفيري أن ما عرض في برنامج الدراسات العليا في الحقيقة شيء مميز جدا وتطور نوعي في عملية العرض من قبل طلبة وطالبات الدراسات العليا، متمنيا التوفيق في فعاليات هذا المؤتمر، كما أنه في ختام هذا المؤتمر سيتم إجراء عدد من النقاشات التي ستكون هناك على ضوئها لقاءات جانبية للمسؤولين في وزارتي التربية والتعليم العالي، خاصة بحضور وزير التربية د. بدر العيسى لأول مرة .

وأشار الظفيري الى أن للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أميركا دوره وجهوده الحثيثة في تبني مطالبات وحقوق الطلبة الدارسين في الولايات المتحدة الأميركية وحرصهم الدائم والدؤوب على إيجاد الحلول والبدائل المثلى لتحقيق هذه المطالب المهمة، لافتا الى أن دور المكتب الثقافي في إيصال هذه المقترحات إلى الجهات الرسمية في الكويت، وكذلك تذليل أي عقبات قد تواجه الطلبة الدارسين في أميركا.

من جانبها، قالت عضوة لجنة الدراسات العليا بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية (NUKS.org) هيام الفصام إن مؤتمر الدراسات العليا يعود اليكم للمرة الثامنة على التوالي إيمانا بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية بأهمية هذا المؤتمر، لافتة الى أن هذا المؤتمر يختلف عن الأعوام السابقة، حيث يتضمن تجارب متنوعة من أشخاص مميزين مثل السفر والتربية ومجال التطوع.

ولفتت الى أن المشاركين معنا في هذا المؤتمر كل من الكاتبة والصحافية أروى الوقيان والرحالة عبدالكريم الشطي والناشطة الإنسانية لنا الرشيد وهند القادري وعلي الكاظمي وأبرار الموسى وناصر المجيبل وحنان الطباخ وعهود الهاجري وريم العوضي وأحمد محمد.

ومن جانب آخر، أكد عدد من الطلبة الكويتيين أهمية مؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالولايات المتحدة السنوي في تبادل الآراء وصقل الخبرات الأكاديمية والنقابية وتعزيز روح العمل المشترك بين الطلبة.

وقال عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر الـ13، جعفر الموسوي، في تصريح لـ «كونا» إن المؤتمر يستقطب آلاف الطلبة الكويتيين، ويشكل «فرصة ممتازة» للبحث والنقاش في مجالات عدة بينهم.

وأكد الموسوي، وهو طالب إعلام، إن الفعاليات المتنوعة كالندوات الرياضية والسياسية والاقتصادية وفكرة تجمع الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف الولايات الأميركية في مكان واحد.

من جهتها، قالت طالبة الهندسة المعمارية في ولاية كاليفورنيا سلوان المرزوق في تصريح لـ«كونا» إنها حضرت جميع مؤتمرات الاتحاد في الأعوام الأربعة الاخيرة خلال اقامتها بالولايات المتحدة،

بدوره، أكد طالب الهندسة الميكانيكية في ولاية تينيسي، تركي العجمي، أن المؤتمر، يعد فرصة لتوسيع الدائرة الاجتماعية وتعزيز العلاقات بين الطلبة انفسهم.

«الوحدة» و«المستقبل» تخوضان انتخابات «طلبة الولايات المتحدة»

أعلن رئيس لجنة انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة الأميركية، عبدالله الفقعان، أن انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية تنطلق اليوم، الجمعة، بتوقيت مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

 ولفت الى أن هذا الموعد تم تحديده بعد التنسيق مع الهيئة الإدارية للفرع، حيث ستكون الانتخابات ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الحادي والثلاثين للفرع.

وأضاف الفقعان، في تصريح صحافي أمس، أن قائمتين ستخوضان المنافسة على مقاعد الهيئة الإدارية للفرع ووفد المؤتمر، وهما الوحدة الطلابية والمستقبل الطلابى، موضحا أنه تم عقد عدة اجتماعات للقوائم الطلابية التي تخوض الانتخابات، مثمنا تعاونها الإيجابي.

وبيّن أنه من المتوقع أن تشهد انتخابات هذا العام حضورا طلابيا كبيرا يعد أكبر تجمع للطلبة الكويتيين خارج الكويت، حيث إن عدد الطلبة المقيدين في الانتخابات بلغ ما يقارب 2800 طالب وطالبة، متمنيا أن تخرج انتخابات هذا العام كسابقتها بنجاح ومن دون أي مشكلات تذكر، متمنيا التوفيق لجميع القوائم المشاركة في الانتخابات.

ولفت الى أن أعضاء الهيئة التنفيذية المشاركين في إدارة العملية الانتخابية هم كل من علي الشلاحي وناصر الشريف وناصر المنديل وعمر الملا وداود الخراز ومحمد القصار ويوسف الحميدي ومرزوق العازمي، مشيرا الى أن الجمعية العمومية ستنعقد في الثامنة صباحا، وتليها انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر.

back to top