عجلة دوري ڤيڤا تعود اليوم للدوران بـ 4 مباريات

نشر في 28-11-2014 | 00:06
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:06
تبدأ اليوم عجلة دوري ڤيڤا لكرة القدم الدوران بأربع مباريات، بعد التوقف القسري بسبب مشاركة منتخب الكويت في بطولة كأس الخليج.
يستأنف دوري ڤيڤا لكرة القدم منافساته اليوم، بعد توقف استمر 34 يوما بسبب مشاركة المنتخب الأول في بطولة الخليج الثانية والعشرين، والتي اختتمت امس الأول في العاصمة السعودية الرياض.

وتنطلق اليوم منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري، التي يتنافس على قمتها ثلاثة أندية متقاربة في النقاط، حيث يمتلك العربي المتصدر 21 نقطة والكويت 20 والقادسية 19 والسالمية في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وتقام مباريات الجولة التاسعة من عمر المسابقة على مدار يومين تبدأ اليوم بأربع مواجهات بين التضامن والقادسية، والنصر مع الساحل في الرابعة مساء، والجهراء مع الصليبيخات، والسالمية مع الشباب في السادسة والنصف.

وتختتم مباريات الجولة التاسعة غدا بلقاء اليرموك مع الفحيحيل، وخيطان مع كاظمة، والعربي مع الكويت.

سهلة للأصفر

في المباراة الاولى، يحل القادسية ضيفا ثقيلا على التضامن، حيث يدخل الاصفر بروح معنوية عالية، منتشيا بفوزه الصعب قبل ايام على السالمية في الدور ربع النهائي من كأس سمو ولي العهد.

وهناك فارق كبير في مراكز الفريقين، فالتضامن يحتل المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط، بينما يحتل القادسية المركز الثالث بـ19 نقطة، ويتفوق القادسية على مضيفه بكثير من الإمكانيات، وهو قادر على تخطي خصمه رغم غياب سيف الحشان وحمد امان والنيجيري شيهو والحارسين نواف الخالدي واحمد الفضلي، الا انه يتسلح بالقوة التهديفية التي يملكها محترفه دانييل وامكانيات بدر المطوع الفردية.

ويعول التضامن كثيرا على هدافه البرازيلي الياس ومواطنه صانع العاب تياغو في قيادة الفريق، وسوف يلعب التضامن على مفاجأة ضيفه بالفوز او اصطياد نقطة ثمينة على اقل تقدير من التعادل.

الساحل والنصر

وعلى استاد علي صباح السالم يحاول النصر صاحب المركز التاسع برصيد ثماني نقاط استغلال اوضاع خصمة الساحل الفنية الضعيفة، والتقدم خطوة في جدول الترتيب العام للفرق، بينما يسعى الضيف الى تغيير الصورة وتعديل وضع الفريق والابتعاد عن مؤخرة الفرق، حيث يحتل الساحل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.

متوازنة

وفي المباراة الثالثة ستكون الكفة متوازنة بين الجهراء وضيفه الصليبيخات، لاسيما ان الطرفين يملكان نفس الرصيد 15 نقطة، ويتفوق الجهراء بفارق الاهداف محتلا المركز السادس.

ويدخل الطرفان برغبة الفوز اليوم لفض الشراكة والاقتراب اكثر من فرق الصدارة، وخصوصا اصحاب الارض الذين بدأوا الموسم بطموح المنافسة على اللقب تحت قيادة المدرب المونتينيغيري ميودراغ رادلوفيتش الذي يعتمد بشكل كبير على الهداف البرازيلي فينيسيوس ومحمد دهش في الهجوم، ويعول على خدمات ابراهيم العتيبي وحمود ملفي في قيادة خط الوسط، بينما يقود خط الدفاع البرازيليان تياغو ونينو ومن خلفهما الحارس المتألق بندر سليمان.

في المقابل، قدم الصليبيخات عروضا مرضية الى حد كبير في الجولات الماضية، تحت اشراف الوطني ماهر الشمري الذي يقود الفريق بشكل مميز معتمدا على خدمات الخبرة مشعل ذياب، الى جانب صانع الالعاب النيجيري ايفوسا والغاني عبدالباسط.

سهلة للسالمية

وفي آخر المباريات يسعى السالمية الى مراضاة جماهيره من خلال تحقيق فوز في المتناول على حساب ضيفه الشباب وتعويض خروجه من كأس ولي العهد مؤخرا على يد القادسية.

ويحتل السماوي المركز الرابع برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في خمس مباريات وتعادل وهزيمتين، ويسعى مدربه الوطني محمد دهيليس الى الضرب بقوة لاستعادة توازن الفريق الذي يقدم عروضا قوية ومميزة امام الفرق الكبيرة، بينما يكون اقل شراسة امام الفرق الاضعف.

ويعول دهيليس بشكل واضح على خدمات الايفواري جمعة سعيد افضل المحترفين في هذا الموسم، الى جانب عدي الصيفي والمتألق فيصل العنزي، اضافة الى الايفواري كيتا الذي يربط خطوط الفريق.

وعلى الجانب الآخر يحتل الشباب المركز العاشر برصيد 6 نقاط، ومن المنتظر ان يميل مدربه لاروماني ارستيكا الى خطة دفاعية بإغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة في محاولة لاصطياد السماوي.

back to top