الكويت تحصد 23 جائزة في «مونديال القاهرة للإعلام»

نشر في 26-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 26-11-2014 | 00:02
No Image Caption
البرنامج الإنساني «الكويت تستجيب» من أبرز الأعمال الفائزة

حصلت الكويت على نصيب الأسد من جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، الذي ينظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب.
حصدت الكويت، ممثلة في وزارة الاعلام، غالبية جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام 2014، بعد مشاركتها بالعديد من الاعمال الإذاعية والتلفزيونية، لتصبح بذلك اكبر دولة نالت جوائز في هذه الفعالية الفنية الإعلامية العربية.

جاء ذلك في حفل ختام مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام، الذي نظمه الاتحاد العام للمنتجين العرب من 20 الى 24 الجاري، تحت شعار "خلي بالك على بلادك... الارهاب عدو بلادك"، بمشاركة نخبة من الفنانين والاعلاميين العرب.

وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى إن الوزارة حصلت على "نصيب الأسد" من جوائز المونديال بـ23 جائزة، مضيفا ان الوزارة شاركت بـ30 عملا إذاعيا وتلفزيونيا، منها المنوع والثقافي والديني والرياضي وأعمال الدراما والطفل.

وأوضح مصطفى ان من ابرز الجوائز التي حصلت عليها الكويت في هذا المونديال عن برنامجها الإنساني "الكويت تستجيب" الذي يأتي تتويجا لاختيار سمو أمير البلاد من قبل الامم المتحدة، ومنح سموه لقب "قائد للعمل الإنساني"، وتسمية الكويت "مركزا للعمل الإنساني".

وتوجه بالشكر إلى وزير الاعلام على دعمه المادي والمعنوي اللامحدود للفرق المشاركة من معدين ومخرجين ومذيعين كي تتمكن من رفع سمعة ومكانة الكويت، مهديا هذا الإنجاز الى وزير الاعلام والقائمين على الوزارة.

من جانبه، ذكر رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام د. إبراهيم أبوذكري ان المهرجان شهد عددا كبيرا من المبادرات والاتفاقات الكثيرة في مجالات الإنتاج التلفزيوني والإعلام بين الاتحاد والقائمين على التلفزيونات العربية.

وأضاف ابوذكري، في كلمة له في حفل ختام المونديال، أن العام المقبل سيشهد لقاءات خاصة عدة بين الاتحاد وعدد كبير من الدول العربية ومنها الكويت، معربا عن خالص شكره وتقديره لوزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود لتوجهه نحو تدعيم الإعلام الكويتي بالدراما المصرية، حيث تم البدء بإنتاج ثلاثة مسلسلات مشتركة بين الكويت ومصر. وتشارك الكويت بوفد من وزارة الاعلام برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى، ويضم مدير ادارة التشغيل والتنفيذ بالتلفزيون محمد المسري، ومدير ادارة الانتاج خالد الرشيدي، والمدير العام لقناة العربي طلال السبيعي، والمذيعة نورة عبدالله والمعدة سارة القليش والمخرجين خالد بوحيمد وجابر المروان.

(كونا)

back to top