«الصحة»: طفرة صحية كبيرة شهدتها منطقة الفروانية مؤخراً

نشر في 26-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 26-11-2014 | 00:04
No Image Caption
العبيدي: توقيع عقد برج العدان قريباً
قام وزير الصحة صباح أمس بزيارة مفاجئة لعدد من المرافق بمنطقة الفروانية الصحية، بصحبة المحافظ الشيخ فيصل الحمود المالك وعدد من قياديي الوزارة.

أكد وزير الصحة د. علي العبيدي أن منطقة الفروانية الصحية شهدت طفرة صحية كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة، مشيرا إلى أن الخدمات الصحية اتسعت في المنطقة بشكل ملحوظ.

وأشار إلى أن أسرة الحوادث بمستشفى الفروانية تصل إلى 50 سريرا.

وقال العبيدي في تصريح للصحافيين على هامش الزيارة التي قام بها صباح أمس لمحافظة الفروانية تلبية لدعوة محافظها الشيخ فيصل المالك، وقام بعدها بجولة على مستشفى الفروانية ومركزي الرحاب الصحي والعارضية الجنوبي، إنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة لتصويب الأخطاء إن وجدت وتطوير الخدمات الصحية الموجودة في المنطقة بهدف تسهيل الإجراءات الصحية للمواطن والمقيم بمنطقة الفروانية.

وأوضح أنه استمع لهموم ومشاكل وملاحظات أهالي الفروانية فيما يخص الشأن الصحي، لافتا إلى أن مستشفى الفروانية الآن يحتوي على جميع الأقسام الطبية وليس فقط الأقسام الطبية العامة كما كان في السابق، من باطنية وجراحة وأطفال وولادة، وإنما أصبح يضم أقساماً متكاملة للعظام والعيون والأنف والأذن والحنجرة بخلاف الجراحات الدقيقة مثل المخ والأعصاب وجراحة الكلى والحروق ومبنى للأسنان والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى العمل على إنشاء مستشفى الفروانية الجديد الذي وقعنا عقده قبل شهرين لنزيد من الطاقة السريرية للمستشفى.

 ولفت إلى أن المستشفى الجديد يضم 950 سريرا وهو مبنى كبير يضم مبنيين جديدين للأسنان والعلاج الطبيعي، إضافة إلى خدمات العيادات التخصصية ومواقف للسيارات.

وأكد وزير الصحة أن العقد القادم للأبراج سيكون من نصيب مستشفى العدان، مشيرا إلى أن منطقة الفروانية الصحية تضم 22 مركزا منها ما يعمل على مدار 24 ساعة على مدى الأسبوع وهي أربعة مراكز بينما 6 مراكز تعمل في فترة العطل الرسمية إضافة إلى بعض العيادات التخصصية ببعض المراكز ومنها عيادات السكر المنتشرة بكل المناطق، وذلك من منطلق الاهتمام بالأمراض المزمنة غير المعدية مع توفير الأدوية حتى لا يعاني المريض بالذهاب إلى المستشفى لصرفها.

back to top