عُمان وقطر في لقاء ناري حذر

نشر في 23-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:04
يشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض، اليوم الأحد، لقاء منتخبي قطر وعُمان في نصف نهائي دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم، في لقاء حذر يصعب التكهن بنتيجته.
انتظر منتخب عمان حتى الجولة الثالثة من الدور الاول ليجني ثمار الجهود التي بذلها لاعبوه منذ المباراة الاولى، حين دك شباك الكويت بخمسة اهداف نظيفة، ملحقا بها خسارة تاريخية بعد ان كان الاقرب الى التأهل.

ارتقى تدريجياً

وفعلا، ارتقى منتخب عمان بقيادة المدرب الفرنسي بول لوغوين تدريجيا في البطولة، وحول النسب الجيدة من السيطرة على الكرة اولا امام الامارات، وثانيا امام العراق ثم امام الكويت الى افضلية تامة ونجاح في التسجيل خصوصا مع تألق اللاعب البديل سعد سالم الذي خطف ثلاثة اهداف في مرمى الكويت، اضافها الى ثنائية عبدالعزيز المقبالي.

وبدا لوغوين منسجما مع ذاته، حين قال ان منتخبه استحق الفوز والتأهل، كما قال بعد المباراتين الاوليين ان فريقه كان الافضل وكان يستحق الفوز، ويواجه اليوم اختبارا لا مجال فيه للتعويض امام منتخب قطر المتماسك من الناحية الدفاعية ويملك قدرة كبيرة على السيطرة على وسط الملعب.

تأهل بثلاثة تعادلات

ولكن المنتخب القطري تأهل عبر ثلاثة تعادلات، مع السعودية 1-1، ومع اليمن صفر-صفر، ومع البحرين صفر-صفر، ما دفع مدربه الجزائري جمال بلماضي الى القول بصراحة تامة: "اننا نصنع الكثير من الفرص لكن مشكلتنا اننا لا نتمكن من التسجيل". وفشل خوخي بوعلام وعبدالقادر الياس في ترجمة الفرص الكثيرة التي تسنح لهما للتسجيل، وبان تأثير غياب النجم ابراهيم خلفان عن الدورة بسبب الاصابة واضحا.

عقم هجومي

وكان المنتخب القطري تخلص من مشكلة العقم الهجومي في المباريات الودية قبل البطولة التي وصل عددها الى عشر مباريات، وحقق فيها نتائج اكثر من جيدة بفوزه على منتخبات قوية كأستراليا واوزبكستان، ما جعله يدخل دورة الخليج مرشحا للعب للقب او الوصول الى مرحلة متقدمة جدا فيها على الاقل.

(أ ف ب)

عُمان x قطر

5:45

back to top