الأهلي يلتقي النصر... والزمالك يواجه الرجاء

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات مهمة في الأسبوع التاسع للدوري المصري، حيث يلتقي الأهلي مع النصر على استاد القاهرة، ويحل الزمالك ضيفا على الرجاء باستاد الإسكندرية، بينما يصطدم بتروجيت مع طلائع الجيش بالسويس.
يخوض الأهلي في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة مواجهة سهلة حينما يستضيف نظيره النصر على استاد القاهرة، في الأسبوع التاسع للدوري المصري، ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة وفي جعبته 11 نقطة جمعها من الفوز أمام الشرطة ودمنهور والمقاولون، وتعادل في مباراتي الإسماعيلي والأسيوطي، وخسر أمام الرجاء السكندري في افتتاح مشواره.

واستعد الأهلي لمباراة الليلة بمواجهة ودية خاضها أمام العربي الكويتي وقت توقف الدوري بسبب المنتخب الوطني، ودفع جاريدو فيها بعدد من اللاعبين الشباب الذين لا يشاركون في المباريات مثل لؤي ووائل وحسين السيد ومحمد هاني، وظهر الجميع بمستوى مطمئن أثلج صدر الجهاز الفني الذي ينوي الاعتماد على اللاعبين البدلاء وإراحة العناصر الأساسية للحفاظ عليهم لنهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت الإيفواري.

ويفتقد الأهلي في مباراة اليوم جهود عدد من لاعبيه المؤثرين سواء بسبب الإيقاف أو الإصابات، حيث يغيب الثلاثي محمد نجيب وصبري رحيل ووليد سليمان بسبب الإيقاف، بجانب سعد سمير بسبب الإصابة.

في المقابل، استعد النصر جيدا للمباراة بخوضه 4 مباريات ودية خلال فترة التوقف أمام كل من الداخلية وحرس الحدود وسكر الحوامدية وسمنود.

وفي استاد الإسكندرية يحل في الخامسة مساء الزمالك ضيفا على فريق الرجاء، ويدخل الأبيض اللقاء محتلا المركز الثالث بالترتيب العام للدوري برصيد 15 نقطة بعد خوضه 7 مباريات بالبطولة فاز في أربع منها وتعادل في ثلاث ولم يخسر أي مباراة، بينما يحتل الرجاء المركز الـ14 برصيد 10 نقاط بعد خوضه 8 مباريات فاز في ثلاث منها وتعادل في واحدة وخسر أربعا.

واستعد الزمالك لمباراة الرجاء بدخول معسكر مغلق في مدينة الجونة مدة أسبوع، تخلله مباراتان وديتان، الأولى أمام الجونة وتعادل فيها 2/2، والثانية أمام رأس غارب وفاز بها الأبيض برباعية نظيفة، وشهد المعسكر مشاركة كل اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الماضية، في ظل غياب اللاعبين الدوليين، ما يتيح الفرصة أمام بعض الوجوه الجديدة للظهور أمام الرجاء.

ويغيب عن الزمالك اليوم أحمد الشناوي حارس المرمى الأساسي للإصابة، ومن المقرر أن يحرس محمود جنش عرين الزمالك أمام الرجاء، كما سيغيب إبراهيم صلاح وحازم إمام للإصابة، ولم يتحدد موقف مشاركة أيمن حفني حتى اللحظات الأخيرة.

ويستضيف ملعب الجيش الثالث بالسويس في الثانية والنصف عصرا مباراة بتروجيت وطلائع الجيش، ويسعى الفريق البترولي لاستمرار مسلسل انتصاراته بعد أن حقق الفوز في الأربع مباريات الماضية، واستطاع رفع رصيده إلى 13 نقاط بالمركز الثامن.

ويدخل طلائع الجيش المباراة تحت قيادة فنية جديدة بقيادة طلعت يوسف الذي تولى مهمة الفريق بعد استقالة أنور سلامة المدير الفني السابق للفريق، حيث يأمل يوسف تعويض الخسارة التي تلقاها فريق الطلائع في الجولة الماضية على ملعبه أمام الجونة بثلاثة أهداف دون مقابل.

back to top