Ooredoo تحتفل بيوم المدن بحديقة اليرموك الصديقة للبيئة

نشر في 23-11-2014 | 00:11
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:11
آل ثاني: نسعى إلى التعاون مع مختلف الجهات لتقديم كل ما يثري حياة الأفراد والمجتمعات

أكد المدير العام الرئيس التنفيذي لـ«Ooredoo» أن الشركة توجه رسالة من خلال مشاركتها في يوم المدن العالمي بأنها تعمل بجدية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية على دعم التنمية المستدامة في المجتمعات التي تعمل بها.
احتفلت Ooredoo ومحافظة العاصمة أمس بيوم المدن العالمي في حديقة اليرموك الصديقة للبيئة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) UN Habitat، واختار البرنامج التعاون مع Ooredoo في سابقة تعد الأولى بالكويت في حملته «أنا مشارك في تطور مدن دول مجلس التعاون».

وجاء هذا الاحتفال تزامنا مع الاحتفال بيوم المدن العالمي تحت رعاية موئل الأمم المتحدة (UN Habitat)، والذي يحتفى به لأول مرة في العالم، حيث قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها العام الماضي تخصيص يوم للاحتفاء بالمدن ودورها في تحقيق الرخاء والنماء لساكنيها.

حضر الافتتاح، الذي أقيم مساء الخميس، محافظ العاصمة الفريق المتقاعد ثابت المهنا، وممثل وزير الدولة لشؤون البلدية مدير بلدية الكويت بالإنابة المهندس أحمد المنفوحي، ومختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري، ورئيس بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والممثل الاقليمي لدى دول مجلس التعاون د. طارق الشيخ، إضافة إلى لفيف من الدبلوماسيين وكبار الشخصيات.

مسؤولية مجتمعية

بهذه المناسبة، قال المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة محمد آل ثاني: «نحن سعيدون جدا لاختيار الأمم المتحدة لنا كشريك في هذا الحدث الفريد من نوعه، والذي يحتفى به لأول مرة هذا العام، وهو يوم المدن. ونحن في Ooredoo نؤمن بمسؤوليتنا تجاه المجتمع، لذلك نسعى دائماً للتعاون مع مختلف الجهات لتقديم كل ما من شأنه إثراء حياة الأفراد والمجتمعات».

وأضاف آل ثاني: «قمنا برعاية حديقة اليرموك، وهي المنطقة التي تم اختيارها كأكثر منطقة صحية في الكويت من قبل منظمة الصحة العالمية، كما قمنا برعاية ممشى وملاعب منطقة مشرف، وكان هذا من منطلق إيماننا بالدور الذي تلعبه البيئة في حياة المجتمعات».

وتابع: «اننا نوجه رسالة من خلال هذا الحدث بأن الشركة تعمل بجدية في إطار مسؤوليتها الاجتماعية على دعم التنمية المستدامة في المجتمعات التي نعمل بها، ونسعى لتوصيل الرسائل والمبادرات العالمية من أجل التنمية المستدامة وتشجيع المجتمعات على انتهاج الممارسات المتوافقة بيئيا، ورعاية الابتكارات التي تخدم غايات التنمية المستدامة وتحسين البيئة».

بنية مناسبة

من جانبه، ذكر الفريق متقاعد ثابت المهنا محافظ العاصمة، في كلمته، أن «حكومة الكويت الرشيدة ومنذ نشأتها اهتمت جل الاهتمام بجميع مناحي المدن الجديدة التي تم انشاؤها، من ناحية إعداد البنية التحتية المناسبة، فهي توفر الكهرباء والماء والصرف الصحي ووسائل الاتصالات والمواصلات، وتبني الشوارع الواسعة المرصوفة وفق الأساليب الحديثة».

وزاد الفريق المهنا: «كما أن حكومة الكويت تعنى بكل من التعليم والصحة لكل أفراد الشعب، لما لهما من دور أساسي في جعل المجتمع أكثر وعياً ودراية بالتوجهات العالمية نحو القضاء على كل من الأمية والفقر والمرض داخل المدن. وهذه المدن تم تخطيطها العمراني بحيث تشمل الحدائق العامة التي تشكل المتنفس والرئة لسكان كل منطقة».

وتابع: «فضلا عن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تبذل كل امكاناتها المعرفية والمادية في سبيل وضع وتنفيذ خطط تخضير مناطق الكويت لمقاومة تأثير التصحر الذي بدأ منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي وتأثير زيادة التعداد السكاني على البيئة في الكويت».

حشد رائع

من جانبه، أوضح الممثل الإقليمي لموئل الأمم المتحدة (UN Habitat) لدى دول الخليج د. طارق الشيخ «ان تجمعنا اليوم للاحتفاء معكم بهذا اليوم في حديقة اليرموك بمحافظة العاصمة، ومع هذا الحشد الرائع من الشركاء إنما لنعبر لكم عن رسائل الأمم المتحدة للعالم حول المدن».

وزاد: «اننا نقدم من تجمعنا النماذج الواقعية حول قيادة التحولات الحضرية لحياة أفضل وأجمل: الرسالة الأولى: ان التحول الحضري يبدأ من المجتمع ومن أجل المجتمع، ويمكن أن يكون من خلال توظيف أفضل للمناطق المفتوحة لتكون نموذجا للتحول الأجمل ومختبرا لتعلم بعض عناصر الاستدامة البيئية (إعادة التدوير والاستخدام)، لذا فإننا نحتفل معكم داخل المجتمع، جئنا لكم في اليرموك لنقول ان المستقبل سيكون أفضل إذا بدأنا من المجتمع وبمبادرات المجتمع».

واردف ان «الرسالة الثانية مفادها ان القطاع الخاص له دور كبير وحيوي في قيادة التحول الحضري ودعم المبادرات المحلية الجادة والرائدة، ويتبين هذا الدور وتأثيره في ظل دور المحافظات الأكبر لخدمة مواطنيها ومجتمعاتها وتنظيم الشراكات والمبادرات التي يدعهما القطاع الخاص».

والمح الى ان «ما تقدمه شركة Ooredoo للاتصالات من مبادرات لتوفير بيئة حضرية أفضل من خلال توفير مناطق مفتوحة ومنتزهات في مناطق مختلفة بالكويت هو نموذج رائد يجب أن يحتذى به، وتعتبر هذه المبادرة عونا للمجتمع الدولي في نشر الوعي حول ما نطمح إليه. وكل الشكر لشركة Ooredoo ممثلة بالمدير العام والرئيس التنفيذي محمد آل ثاني لرعايتها هذا الاحتفال وتبنيها شعار مدن أفضل لحياة أفضل قولا وفعلا».

وافاد بأن «الرسالة الثالثة هي: لابد من الدعم والرعاية لإظهار وإبراز المبادرات المحلية والابتكارات لشباب واعد، وتبدأ من دعم المختار كقائد للعمل البلدي وتوفير السبل اللازمة له ليبدع، فشكرا لمختار اليرموك وأهلها على استضافة الاحتفالية في حديقتهم. ويركز برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat على إثراء الجانب الصديق للبيئة في المدن والمناطق السكنية».

back to top